وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تفتتح مشروع "الهوية الوطنية"

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 13:57 )
رام الله - معا - افتتحت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يوم الخميس، فعاليات مشروع "الهوية الوطنية"، بالتعاون مع مؤسسة فردرش ايبرت، حيث شارك في حفل افتتاح المشروع رئيس لجنة العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي ومساعد مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشباب عبد المنعم وهدان وعضو قيادة شبيبة فتح في اقليم القدس ومدير المشروع احمد قراعين وعن مؤسسة فردرش ايبرت في فلسطين شذى عبد الصمد.

واستعرض احمد قراعين اهداف المشروع وهو تاكيد قيم الهوية الوطنية والمواطنة في سلوك وجدان ابناء الشبيبة الفتحاوية من خلال تنظيم عدد من الانشطة والفعاليات الهادفة في مختلف الاقاليم والمؤسسات التعليمية.

واكدت ممثلة مؤسسة فردرش ايبرت على اهمية المشروع، مستعرضة العلاقة الوثيقة التي تجمع حركة فتح وشبيبتها مع مؤسسة فردرش ايبرت.

واكد عبد المنعم وهدان على اهمية قطاع الشبيبة مبرقا تحيات مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول للمشاركين، مشيرا الى ضرورة تعزيز الثقافة الوطنية بسلوك وطني يعكس ثقافة حركة فتح وتوجهها نحو الوحدة الوطنية وانهاء الاحتلال.

وقدم رائد الدبعي عرضا حول انشطة الشبيبة الفتحاوية وبرامجها على الصعيدين المحلي والدولي، مستعرضا استراتيجيات الحركة وبرامجها وعلى راسها المقاومة الشعبية والوحدة الوطنية، شاكرا مؤسسة فردرش ايبرت على جهودها في دعم برامج الشبيبة الفتحاوية.

واشتمل المشروع في يومه الاول على عدد من المحاضرات بالقانون الدولي والاعلام الاجتماعي والمواطنة، كما قدم الدكتور حسام زملط من مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح محاضرة حول استراتيجيات الشعب الفلسطيني مستقبلا.

وذكر سكرتير عام شبيبة فتح بان المشروع الذي سيستمر حتى نهاية العام سيشمل تاسيس اول صحيفة الكترونية لشبيبة فتح تركز على القضايا الاجتماعية وحقوق الشباب والهوية الوطنية.