وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام احتفالات تخريج الفوج الرابع عشر من طلبة الكلية الجامعية

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 20:41 )
غزة - معا - اختتمت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أعراس تخريج الفوج الرابع عشر والذي أطلق عليه فوج الإرادة، بعد أربعة أيام من الاحتفالات المتواصلة اشتملت على تخريج نحو 1800 طالب وطالبة في نخبة من الاختصاصات والبرامج المتميزة والنوعية في درجتي البكالوريوس والدبلوم، حيث تم تخصيص اليوم الرابع لخريجي أقسام العلوم التربوية وتكنولوجيا الحاسوب والمهن الصناعية وعلوم التأهيل.

وتزين الحفل الختامي بمشاركة راعي احتفالات التخرج في الكلية رئيس الوزراء المقال إسماعيل عبد السلام هنية، وحضور كل من النائب جمال الخضري رئيس مجلس الأمناء، والدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الأمناء ونواب الرئيس ومساعديهم وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ونخبة من المسؤولين في المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية ولفيف من الوجهاء والأعيان والخريجين وذويهم.

ورحب الخضري بالحضور، مضيفا " هذا الوفد الرائد الذي أثبت من خلال كل مواقع العمل أنه قادر على أن يعطي ويتميز، والذي نقدمه اليوم للمجتمع الفلسطيني هو فوج رائد ومتميز ومبدع وقادر على أن يتحمل الصعاب ويشق الطريق ويواصل المسيرة، مسيرة العلم والعمل، ونحن نقول لا مسيرة إلا مسيرة العلم فهي التي توصلنا إلى حقوقنا، لذا أطلقنا على هذا الفوج فوج الإرادة ".

وأضاف انه سيتم تخريج ثلة من الكوادر المتميزة في مجموعة من الاختصاصات النوعية، بالإضافة إلى المربين ذوي الكفاءة والمؤهلين على ايدي نخب من الخبراء والمختصين ليربوا الطلبة على الإرادة والثبات في مسيرة العلم والعمل والإبداع، مشيرا ان الكلية الجامعية هي مشروع إرادة وصمود وثبات، ويتحدث الكثير من خارج فلسطين بالشكر والثناء للكلية على ما قدمته من احتفالات رائعة ومميزة.

وأشار الخضري إلى أن الكلية تسعى إلى افتتاح الاختصاصات الجديدة والمتميزة في كل عام دراسي لتسد حاجات المجتمع المتنوعة في شتى المجالات، ومن ضمنها برنامج هندسة أمن المعلومات المحوسبة في درجة البكالوريوس، مبينا أن الكلية تلقت اتصالات خارجية تفيد باستيعاب أول عشرة خريجين من هذا الاختصاص للعمل في وظائف نوعية ومرموقة في الخارج، مؤكدا أن هذا يأتي في سياق الجهود التي تبذلها الكلية لتوفير فرص العمل المتميزة لخريجيها.

وأكد أن مجلس الأمناء سيواصل العطاء والعمل حتى تصبح الكلية الجامعية إحدى القلاع الحقيقية للصمود والثبات في فلسطين، مقدما شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية الذين وصلوا الليل بالنهار لتقديم هذه الاحتفالات البهيجة ولطواقم قناة الكتاب الفضائية وكافة المشاركين في إنجاز وإنجاح هذه الأعراس الوطنية الرائدة.

من جانبه، أوضح رستم "إننا في الكلية الجامعية وضمنَ رِسالتِنا ورؤيتِنا الواضحةِ المتمثلةُ في تقديمِ خدمات أكاديميةِ متميزة لأكثرَ من 8000 طالبٍ وطالبةٍ حِرصنا على مواكبةِ متطلبات العصر والمجتمع في تقديم اختصاصات نوعية لطلبتنا في أكثرَ من 50 برنامجاً متميزاً في مجالات التكنولوجيا والحاسوب والهندسة والصناعة والصحة وإدارة الأعمال والتربية والعلوم الإنسانية وعلوم التأهيل.

وأضاف أن نمو الكلية في برامجها وإقبال الطلبة عليها إن دلَّ على شيءٍ فإنما يؤكدُ على ثقةِ المجتمعِ ومؤسساتهِ المختلفةِ بالجامعة، خاصة وأنها تقدم البرامج النوعية التي تلامس حاجات ورغبات المجتمع وسوق العمل بإشراف نخبةٌ مؤهلةٌ من الموظفين الأكاديميين والإداريين يزيدُ عددُهم عن 900 موظفٍ وموظفةٍ لم يدخروا أي جَهْدٍ في سبيلِ خدمةِ الطلبةِ والارتقاءِ بهم.

وفي حديثه للخريجين أفاد رستم: "وأنتم على اعتابِ خوضِ غمارِ مرحلةٍ جديدةٍ في حياتكم نوصيكم بأن تكونوا خيرَ من يمثلُ الكليةَ الجامعيةَ بما تسلحتم به من علمٍ وإيمانٍ وخلقٍ كريمٍ، فكونوا رواداً للتغييرِ والتطويرِ والتنميةِ كما عهدناكم في الكليةِ لتبنوا وطنَكم الغالي فلسطين".

وفي كلمة راعي احتفالات تخريج الفوج الرابع عشر، أعرب إسماعيل هنية عن سعادته بالمشاركة في احتفالات فوج الإرادة، وقال: " نوجه تحية فخر واعتزاز لهذه الكلية التي تسطر عاما بعد عام في مسيرة التعليم صفحات مضيئة ومشرقة تكتب بمداد هؤلاء الخريجين والخريجات تحت رعاية مجلس أمناء وإدارة كلية وهيئة تدريسية وإدارية ليؤكدوا في كل عام أن هذا الشعب الفلسطيني عصي على الكسر مصمم على الحياة مستمر في مسيرة العلم والإيمان نحو فلسطين ونحو القدس والأقصى".

وأضاف هنية " تحية إجلال وإكبار لكل من يسهم في هذه اللوحة الوطنية والاسلامية الكبيرة ولكل من يوصلون الليل بالنهار من اجل هذا الشعب ومن اجل بناتنا وابناءنا من اجل الارادة الحرة والعزيمة القوية النافذة، من اجل شعب يريد ان يواصل الطريق نحو الحرية والتمكين"، مقدما تحيته لمجلس الأمناء ورئاسة الكلية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لما يبذلونه من جهود في سبيل خدمة أبناء هذا الشعب والارتقاء بهم ".

من ناحيتها، أوضحت أحلام الشرافي خريجة قسم العلوم التربوية أن هذه الاحتفالات تمثل إنجازا كبيرا يكتب بالخط العريض على متن كتاب خريجي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والذي سطره نخبة من الأساتذة والمدرسين الأفاضل، مستعرضا مجموعة من مناقب الكلية الجامعية وجهودها المتواصلة في سبيل خدمة الطلبة وغرس مجموعة من القيم النبيلة في حياتهم حتى وصلوا إلى هذه اللحظة المتميزة، لحظة حصاد الغراس.

ولاستكمال مراسم احتفال التخرج، تلت المهندسة مي علي رئيس قسم القبول والتسجيل البروتوكول ودعت إلى استكمال الحفل، تلاها تكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الشهادات على الخريجين.