وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة تطالب بحماية الصحفيين وتدعو للتضامن في قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 20:41 )
رام الله –معا- ناشدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة الجهات المحلية والدولية للتدخل ووقف الاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي .

وجاء في بيان صادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة ان جيش الاحتلال يمعن في استهداف الصحفيين بقصد إيقاع اكبر أذى بهم كعمل إرهابي يستهدف إبعادهم عن رصد الحقيقة خوفا من تعريته وفضح جرائمه أمام العالم .

وأشار البيان لمجموعة من الزملاء تم الاعتداء عليهم اليوم الجمعة بالضرب والاحتجاز والاعتقال وهم المراسل احمد شاور والمصور بشار نزال من تلفزيون فلسطين في قلقيلية، تم الاعتداء عليهما بالضرب، وقامت قوات الاحتلال بتحطيم الكاميرا الخاصة بالتلفزيون، ومن ثم اعتقلتهما واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

وبين البيان انه ووفق شهود عيان ووسائل إعلام محلية وعالمية فان جيش الاحتلال وخلال قمعه للمسيرات السلمية اليوم الجمعة في قرية النبي صالح قضاء رام الله استهدف وبشكل عنيف بالرصاص المطاطي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة منازل القرية والممتلكات العامة، كما استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين المتواجدين لتغطية الحدث ومنعتهم من التغطية واعتدت على الصحفي بلال التميمي بالضرب مما أدى لإصابته بجروح طفيفة.

وأشار البيان لدعوة أطلقها نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار للتحشيد والتجمع الإعلامي في الأسبوع القادم بمنطقة قلقيلية للتعبير عن التضامن مع الزملاء الصحفيين المستهدفين من قبل الاحتلال في رسالة مفادها ضرورة وحتمية مواصلة الدور المهني والأخلاقي والإنساني والوطني للإعلام الفلسطيني في فضح الاحتلال وممارساته مهما كانت الإثمان.