وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيرا بابون تلتقي قداسة البابا وتنقل اليه تحيات الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 09:50 )
بيت لحم – معا - التقت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون بالحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس، وذلك على هامش الجمعية السادسة والثمانين لهيئة رواكو المنعقدة في الفاتيكان، بحضور القاصد الرسولي في الأرض المقدسة الأب جوزيبي لازاروتو وحارس الأراضي المقدسة الأب بيير باتيستا بيتزابالا والأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط، والعديد من المؤسسات الداعِمة للشرق الأوسط.

وسلّمت رئيسة البلدية لقداسة البابا هدية مقدّمة من الرئيس محمود عباس وهي عبارة عن لوحة العشاء السري مصنوعة من الصدف، وهدية أخرى باسم مجلس بلدية بيت لحم وأهالي مدينة المهد عبارة عن مجسّم للطفل يسوع مع المذود مصنوع من خشب الزيتون بالإضافة إلى مسبحة، تمّت مباركتهما في مغارة الميلاد خلال القدّاس الصباحي.

كما سلّمت قداسته رسالةً نَقَلت خلالها تحيات الرئيس محمود عباس وجميع أهالي مدينة بيت لحم، وأشارت فيها إلى أنّ بيت لحم تعيش فصلاً مظلماً في تاريخها، حيث مصادرة الأراضي والجدار الفاصل الذي يحيط بها ويفصلها عن توأمها القدس بما فيها أراضي كريمزان، والإغلاق المستمر للمدينة وتقييد حرية التنقّل، الأمر الذي يجعل الحياة صعبة ويرفع نسبة البطالة في المدينة إلى 23,7% ، وهي النسبة الأعلى في الضفة الغربية.

وأكملت: "مازلنا نحمل إيماناً عميقاً بالسلام"، متمنية أن يكون قداسته داعماً للعدالة والسلام في أرض السلام، ودعته أن يبذل قصارى جهده من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبإسم حميع الأطفال والشباب واهالي مدينة بيت لحم دعت قداسته لزيارة مدينة المهد، من أجل تعزيز حياة الإيمان، والمساهمة في تعزيز وجودنا على الأرض.

من ناحيته شكر قداسته رئيسة البلدية وبعث بسلام حار إلى فخامة الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى انه يتطلّع للقاء قريب مع فخامته وزيارة الأرض المقدسة، وسيتم تحديد موعد لهذه الزيارة، وهو يصلّي ويعمل من أجل السلام والعدل في الأرض المقدسة، كما أعطى البركة الرسولية لرئيسة البلدية ولجميع اهالي مدينة بيت لحم.