وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تدين تنفيذ أحكام الإعدام بغزة

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 15:50 )
غزة-معا- دان محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي مواصلة الحكومة المقالة تنفيذ أحكام الإعدام, مشددا ان ذلك يعكس إصرارا على تجاهل كافة النداءات الوطنية ونداءات المؤسسة الحقوقية بوقف هذه الإعدامات التي تفتقر للشروط القانونية والمعايير الإنسانية التي توجب الالتزام بها.

وقال الزق في بيان وصل "معا" نسخة منه ان هذه الاعدامات تتناقض مع ما تم الاتفاق عليه وطنيا في اجتماع لجنة الحريات في القاهرة بتاريخ 30/5/2013 م بوقف الإعدامات حتى إشعار آخر كما ورد نصا في وثيقة الاتفاق بند 12 التي وقعها كل من موسى أبو مرزوق و عزام الأحمد و لجنة الحريات برعاية الأشقاء في مصر.

وطالب الزق كافة القوي السياسية والمجتمعية الحقوقية برفع الصوت عاليا ضد هكذا سياسية تتعمد السير قدما في إفشال التوافقات الوطنية وتجاوز الحد الأدنى للالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في تنفيذ أحكام إعدام بحق متهمين سواء بقضايا جنائية أو أمنية.

وناشد الزق القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق باتخاذ موقف واضح ينسجم مع التوافق الوطني حول هذه القضية كما ثم الاتفاق عليه في القاهرة مؤكدا على ضرورة اتخاذ موقف صريح وواضح من لجنة الحريات حول هذا الأمر حتى لا تفقد ما تبقى لها من مصداقية أمام جماهير الشعب الفلسطيني.