وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تشيكي خبير في مجال المياه يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 14:43 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة صباح اليوم وفدا تشيكيا خبيرا في مجال المياه وادارتها، ورحب جلايطة بالوفد مقدما شرحا عن واقع المياه في مدينة اريحا والتحديات التي تواجهها البلدية في هذا المجال خاصة في ظل تزايد عدد السكان وعدم وجود مصادر جديدة تفي بالعدد الفعلي للسكان.

وأوضح ان البلدية تضع موضوع المياه في سلم الاولويات لما يشكله من قطاع حيوي ويمهد لتنمية حقيقية، مقدما شكره للوفد التشيكي لاهتمامه بالتعاون مع مدينة اريحا .

من جهته قال نائب رئيس البلدية جودة اسعيد ان المدينة تعتبر زراعية بالدرجة الاولى وهذا يحتاج الى مزيد من كميات المياه من اجل الحفاظ على البقعة الخضراء معبرا عن شكره للوفد التشيكي لفتح باب التعاون من اجل المساهمة في الحفاظ على اريحا زراعية.

وقدم مدير دائرة المياه المهندس غازي الناجي والمهندس جلال بشارات رئيس قسم شبكات المياه في البلدية شرحا فنيا عن واقع المياه بالمدينة خاصة نبع عين السلطان الذي يزود المدينة بمياه الشرب والري بكمية خمسة ملايين متر مكعب سنويا.

بدورها قالت المهندسة سمر زينة رئيسة قسم تخطيط المشاريع ان المدينة بحاجة الى مزيد من المشاريع وفي مجال المياه هناك ضرورة للبحث عن مصادر جديدة للمياه يلبي تطور المدينة وازدياد عدد السكان.

ونفذ الوفد التشيكي يرافقه عدد من مهندسي البلدية جولة ميدانية للاطلاع على واقع المياه بالمدينة حيث زار الوفد نبع عين السلطان وعدد من المواقع ذات العلاقة، تجدر الاشارة ان زيارة الوفد تأتي بعد لقاءهم من قبل قسم تخطيط المشاريع في احدى المؤتمرات في بيت لحم والحديث معهم في مجال المياه وضرورة التعاون في هذا المجال.