وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتمويل "الاوبك"- مليون دولار لتجهيز قسم العمليات بالمستشفى الأهلي

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 10:34 )
الخليل- معا - قرر مجلس المحافظين لصندوق الأوبك للتنمية الدولية في فيينا، تخصيص منحة بمبلغ مليون دولار لتجهيز قسم العمليات الجراحية في المستشفى الأهلي.

وتأتي هذه المنحة ضمن سياسية صندوق الأوبك في مساعدة الشعب الفلسطيني وضمن مجموعة من المشاريع التي اعتمدت لتعزيز الدور المهم لصندوق الأوبك في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وفي وطنه.

وجاء هذا الاعتماد المالي في إعلان سليمان بن جاسر الحربش مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية "اوفيد" خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر "اوفيد" في فيينا وكذلك في خطاب رسمي وجه لعبدالكريم الزغير رئيس جمعية أصدقاء المريض بالخليل.

وأشار الزغير الى أن هذا المشروع الذي وافق عليه مجلس محافظي صندوق الأوبك، سيحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية الجراحية التخصصية التي يقدمها المستشفى الأهلي لسكان محافظة الخليل وجنوب الضفة الغربية وفلسطين بشكل عام وللمرضى المحولين من قطاع غزة.

وعبر الزغير عن شكره وتقديره لقرار مجلس المحافظين في اعتماد وإقرار المشروع، مشيراً للدور المهم الذي يطلع به صندوق الأوبك للتنمية الدولية في مساعدة المستشفى الأهلي، مبيناً أن للأوبك تاريخ طيب من العلاقة في دعم وتمويل مشاريع حيوية واكبت المستشفى الأهلي منذ بدء أعماله وتركت أثراً وبصمة واضحة ساهمت في رفع مستوى الخدمات الطبية للمواطنين.

هذا ومن المتوقع أن يباشر بتنفيذ المشروع ليكون قسم العمليات الجراحية المتخصصة جاهزاً للتشغيل بداية العام 2014.