وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء جبريل الرجوب: اكبر تحد يواجه الشباب الفلسطيني هو الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 16:49 )
رام الله – معا -اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يوم امس، في فندق "بست ايسترن" برام الله، المشاركين الشباب، الذين توافدوا على فلسطين من 16 دولة اوروبية ومن فلسطين.

ورحب اللواء الرجوب، في مستهل حديثه، بالمشاركين وخاطبهم قائلا: ان اكبر تحد يواجه الشباب الفلسطيني هو الاحتلال، وتمنى لهم وقتا ممتعا في ربوع الوطن الفلسطيني، وطالبهم بمشاركة الشباب الفلسطيني معاناته وهمومه، وطالب الشباب الاوروبي نقل رسائل الشعب الفلسطيني الى دولهم وحكوماتهم.
وتحدث اللواء الرجوب عن معاناة الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، بسبب الاحتلال والحصار، الذي يفرضه، وشدد على ان وجود الدولة الفلسطينية المستقلة هي الضمان الوحيد والاكيد للاستقرار الاقليمي في المنطقة.
وعبر عن تقديره لموقف الاتحاد الاوروبي القاضي بدعم وحماية الهوية الفلسطينية لمدينة القدس.

واشار الى ان وفود الشباب الاوروبية سوف تشاهد، عن كثب، نضال الشعب الفلسطيني وارادته، من اجل العيش بحرية وكرامة.
واشادت "اولغا باوس" مدير مكتب القطاع الاجتماعي في الاتحاد الاوروبي بالقدس بمثل هذه النشاطات، التي يقوم بها الشباب الاوروبي كي يتعرف على الوضع الفلسطيني على ارض الواقع، ولفتتت الى عمق العلاقة مع دولة فلسطين ومؤسساتها الرسمية، مشيرة الى ان الاتحاد الاوروبي يعمل مع كافة القطاعات بما في ذلك شريحة الشباب الواسعة والعريضة.
|224959|
واكدت على اهمية القدس باعتبارها مدينة فلسطينية وسيعمل الاتحاد الاوروبي على دعم وحماية الهوية الفلسطينية للمدينة المقدسة.
وتحدث المدير الاقليمي لبرنامج "اليورو ميد" عن عمق العلاقة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة، من خلال برنامج "اليورو ميد" وكشف النقاب عن انه دأب على الحضور الى فلسطين منذ العام 2000 وفي كل مرة يأتي الى هنا يشاهد جديداً على صعيد معاناة الفلسطينيين بفعل الاحتلال.

وقال: ان ما يميز هذه الجولات عن سواها في كل من: تونس والاردن، وجود فلسطينيين واوروبيين ومشاركتهم في كافة الانشطة، وعبر عن امله بأن تثمر هذه الجولة الدراسية عن شراكات جديدة بين المؤسسات الاوروبية والمؤسسات الفلسطينية.

يذكر ان الجولة الدراسية تهدف الى مناقشة مواضيع متعلقة بطبيعة عمل المؤسسات الشبابية في فلسطين في ظل الاحتلال الاسرائيلي ومدى تأثير التغييرات والتحولات الديمقراطية في البلدان العربية المحيطة بالاضافة الى عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بالقطاع الشبابي واقرار السياسات الشبابية في المؤسسات الفلسطينية الرسمية.

واعقب الكلمات عرض قدمه وسيم خزمو من المجلس الاعلى للشباب والرياضة، تمحور حول جدار الفصل العنصري والمستوطنات، وعرض اخر عن برنامج "اليورو ميد" وعمله في فلسطين، وعرض ثالث عن وضع الشباب في اوروبا، واختتم اليوم الاول بحضور الوفود الاوروبية المشاركة امسية ثقافية في قصر رام الله الثقافي.
يشار الى ان وسيم خزمو ومازن ملوح ويارا دعيق ووفاء تكروري ومحمد رباح وشادي زعترة يشرفون على فعاليات الجولة الدراسية، المقرر ان تستمر في الفترة من 21 ولغاية 26 الجاري.