وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية: انجاح حملة مكافحة المخدرات يتطلب احترام القانون

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 17:08 )
غزة - معا - دعت الجبهة الشعبية كل "الغيورين" من الشعب الفلسطيني لرفع مستوى العمل الجاد في توعية الجمهور من مضاعفات ومخاطر تعاطي المخدرات خصوصا الترامادول "الترمال" على الصعيد الشخصي والأسرى والمجتمعي والوطني.

وقالت الجبهة في بيان وصل معا في الوقت الذي نثمن عاليا مجهود الأجهزة الشرطية في قطاع غزة لمحاصرة ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات وخاصة حبوب الترامادول في قطاع غزة ونثمن أيضا كل جهد بذله المخلصون من أبناء شعبنا في توعية الشباب والشابات من مخاطر هذه الآفة المدمرة لمجتمعنا.

ودعت الجهات المسؤولة في قطاع غزة إلى تحمل مسؤولياتها ليس فقط في محاربة الظاهرة بل وفي توفير المراكز الصحية التخصصية لعلاج الاشخاص الذين وقعوا في شرك هذه المواد القاتلة.

واكدت على ضرورة إلزام الأجهزة الشرطية باحترام القانون في تعاملها مع المواطنين، وعدم التعامل مع المواطن باعتباره متهم إلى أن يثبت براءته، ومحاسبة كل من يتطاول على حقوق المواطنين بالإهانة أو الضرب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عند تفتيش الأفراد والمركبات بما يحفظ كرامة المواطن وخصوصياته، خصوصا أن ممارسات شرطة مكافحة المخدرات حتى الآن بهذا الصدد من اقتحامات لبعض الاماكن العامة وتفتيش من فيها وضرب بعض الشبان ستسهم في فض الناس عن الحملة ودعمها إلى مهاجمتها ومعاندتها.

وقالت ان النجاح الحقيقي للحملة يتمثل في الكشف والسيطرة على منافذ دخول المخدرات، وتجفيف منابعها عبر ملاحقة المتاجرين فيها والمروجين لها، مؤكدة على ضرورة أن تترافق الحملة مع عقوبات جدية وصارمة بحق من يثبت بحقه الاتجار بالمخدرات والترويج لها من دون أي استثناءات وعدم تحويلها لحملة جباية للغرامات المالية (أدفع واطلع).