وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرات في كل ارجاء فلسطين احتفاء بفوز النجم عساف

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 07:56 )
بيت لحم - تقرير معا - انطلقت الليلة مسيرات عفوية في مختلف ارجاء فلسطين احتفاء بفوز النجم محمد عساف بلقب برنامج "ارب ايدول".

وقال مراسل معا في قطاع غزة ان مسيرات كبيرة انطلقت بشكل عفوي وتجوب شوارع القطاع وسط اطلاق مئات الالعاب النارية والهتافات لمحمد عساف ولفلسطين.

كما وانطلقت مسيرة كبرى من مخيم الشاطئ للاجئين، وتجمع مئات المواطنين في ميدان الجندي المجهول.
|225043*مخيم برج الشمالي|
وتعج شواطئ بحر غزة بالمحتلفين من العائلات والاطفال الذين حضروا للاحتفال بـ"الصاروخ" عساف.
|225044|
وفي محافظة بيت لحم، تجمع المئات في ساحة المهد لحضور الحلقة النهائية من برنامج "ارب ايدول" وتشجيع النجم الفلسطيني عساف، وخرجوا بعد اعلان النتائج في مسيرات مطلقين العنان لأهازيجهم وأبواق مركباتهم.
|225035|
وفي رام الله، احتفل الالاف بتتويج محمد عساف بلقب محبوب العرب، فما أن أعلن عن فوزه، حتى بدأت الهتافات وإطلاق الالعاب النارية في الهواء، ودخل قرابة 7 آلاف مواطن في حالة هتاف ورقص هستيري.

حلقات دبكة ورقص نصبت على دوار المنارة، وسط حالة غير مسبوقة من الفرح والسرور لم يشهدها الشارع الفلسطيني منذ سنوات.

ونجحت الشرطة الفلسطينية وقوى الأمن في فرض النظام والهدوء والأمان في الشارع، على الرغم من الأعداد الغفيرة التي أمت الشوارع، وتعاملت مع حالات قليلة من الخروج عن النظام.

ورقصت الجماهير طويلاً، وأطلقت الألعاب النارية في الهواء، في مشهد احتفالي غريب، ورقص الشارع من الجنسين ومن الأعمار كافة، وتبادل الحضور التهاني والتبريكات بالانتصار الفلسطيني.

وهنأت محافظ رام الله والبيرة، د. ليلى غنام الشعب الفلسطيني بهذه الانتصار، مؤكدة أن عساف كان خير سفير لفلسطين، وقدم فلسطين وفنها وثقافتها، واستحضر كوفية الزعيم الفلسطيني الخالد ياسر عرفات.

وشددت د. غنام على أن الشعب الفلسطيني حصل على الفرحة والسرور أخيراً، من خلال الفنان الشاب عساف، الذي حقق الفوز لفلسطين ونثر رياحين السرور والبهجة على محيى شعب فلسطين.

وأكدت د. غنام أن فرحة الشارع الفلسطيني تؤكد على أنه شعب حي ومبدع، وشعب يحب الحياة، ليضحد ادعاءات الاجتلال بأنه شعب دموي.

وفي طولكرم وأريحا والقدس ونابلس وجنين والخليل وبقية المحافظات كان المشهد مشابها عندما تجمع المئات في وسط المدن وساروا في مسيرات ضخمة.

اما في الناصرة فقد تجمهر المئات لتشجيع عساف وهتفوا له ولفلسطين.