وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من نواب وقيادة حماس يزور منزل الطالبة ولاء صافي

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 13:22 )
غزة-معا- قام وفد من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وقيادة حركة المقاومة الإسلامية في شمال قطاع غزة بزيارة منزل الطالبة المقعدة "ولاء صافي" الحاصلة على مرتبة الشرف تخصص كيمياء في الجامعة الاسلامية, وذلك لتقديم مبلغ 2000 دولار من منحة رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية للطالبة المتفوقة.

وضم الوفد القياديان في حركة حماس أ. ياسر حرب, والشيخ أبو ماهر تمراز, والنائب د. يوسف الشرافي, والنائب د. محمد شهاب, والنائب أ. مشير المصري, إلى جانب العديد من الشخصيات من قيادة الحركة.

وأكد النائب د. محمد شهاب أن هذا التفوق هو تفوق لكافة الشعب الفلسطيني وهو انتصار للإرادة الفلسطينية ودليل على قدرة الطلاب على التميز والإبداع رغم كل المعوقات المفروضة على القطاع وخاصة أزمة قطع الكهرباء المتواصلة.

وبين النائب شهاب أن جموع الشعب الفلسطيني وقياداته يعتزون ويفتخرون بهذا التفوق الباهر, للطالبة "صافي" التي لم تثنيها إعاقتها عن وصولها لمرتبة الشرف والحصول على المرتبة الأولى على دفعتها الجامعية.

وأشاد د. يوسف الشرافي بتفوق الطالبة "صافي" وحفظها 27 جزءً من القرآن الكريم وإصرارها على استكمال طريقها المبارك في حفظ كتاب الله تعالى كاملاً, معتبراً أن هذه الطالبة تمثل الرقي والإبداع الفلسطيني وبها تسير الأمة نحو النور والانتصار.

بدورها, تقدمت الخريجة المتوفقة "ولاء صافي" بشكرها وتقديرها للوفد الزائر ولرئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية على منحته الكريمة لها وعلى جهوده الداعمة للمسيرة التعليمية في فلسطين, مؤكدةً أن تفوقها رسالة لأحرار العالم أن الشعب الفلسطيني قادر على التفوق والتميز ويستحق حياة كريمة تخلو من ظلم الاحتلال.

وقد كان رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية منح الطالبة المقعدة ولاء صافي من كلية العلوم في الجامعة الإسلامية وظيفة حكومية إضافة إلى تعليم مجاني للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه.

وفي سياق آخر, قدم الوفد واجب العزاء لعائلة المصري بوفاة زوجة مختار العائلة أبو نشأت المصري, وواجب العزاء لعائلة الكيلاني بوفاة أحد أبنائها, داعين أن يمن الله على ذويهم الصبر والسلوان, مؤكدين أن هذه الزيارات ضمن واجب النواب وقيادة الحركة تجاه كافة المواطنين والوقوف إلى جانبهم.