وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين يبحث مع الوكالة الامريكية اطلاق برنامج الحكم الرشيد

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 14:34 )
رام الله -معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم , في مقر الديوان بمدينة رام الله مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية, اطلاق مشروع برنامج الحكم الرشيد في ديوان الموظفين العام لمدة اربع سنوات .

جاء ذلك خلال لقاءه مدير برنامج الديمقراطية والحكم في الوكالة ماهر فريجات, وخبيرة الديمقراطية والحكم ريم جعفري , ومدير مشروع الحكم الرشيد باتريك وجيك , ونائب مدير المشروع اياد القاضي .

وقدم فريحات ملخصا حول البرنامج وأثره في تطوير اداء مؤسسات الدولة الفلسطينية , وقال ان المشروع يأتي التزاما مابين الوكالة الامريكية وديوان الموظفين , وسيستمر لمدة اربعة سنوات , وسيتم التركيز به على اربعة انشطة هي البناء المؤسساتي , وتحديث الخدمات التي تقدم للجمهور , وتطوير وصناعة السياسات , وتعزيز الشفافية في المؤسسات الحكومية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة .

وثمن رئيس ديوان الموظفين موسى ابو زيد , الشراكة مع الوكالة الامريكية في السنوات الماضية , واثنى على جهودهم الداعمة لمؤسسات الدولة , وأضاف ان الديوان خلال السنوات القليلة الماضية حقق نجاح في كافة البرامج التي نفذها بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية , وهو يسير وفق خطة استراتيجية ليحقق الاهداف التي يسعى اليها .

وأشار ابو زيد ان الديوان يمتلك الكفاءة من الموارد البشرية لتنفيذ كافة البرامج العالمية التي يسعى اليها , ويعمل الان على اعداد خطة استراتيجية وطنية للتدريب تهدف الى رصد الاحتياجات الفعلية للعاملين في مؤسسات الدولة وتامين الدورات التدريبية اللازمة , ويعمل على انشاء المدرسة الوطنية للإدارة لضمان تحقيق ذلك وتوطين التدريب في فلسطين وتخفيف العبء المالي من عوائد الدورات الخارجية , عبر استقطاب المدربين والكفاءات من الخارج .

وأوضح ابو زيد ان الديوان سيركز من خلال برنامج الحكم الرشيد على البناء المؤسساتي الذي يشمل البناء الاداري والهيكلي , وتطويع التكنولوجيا لخدمة العمل وتسهيل اجراءاته عبر شبكة الموارد البشرية المحوسبة التي يعمل على تنفيذها ديوان الموظفين , مشيرا ان الشفافية ليست الرقابة وحدها وإنما الاجراءات واليات العمل التي اتخذها الديوان للوصول الى هذا المستوى العالي من الشفافية .

وأكد ابو زيد الديوان هو نقطة ارتكاز يؤثر بكافة المؤسسات الحكومية , واستطاع ان يحقق قصص نجاح اثمرت بتغيير مسار العمل بها عبر البرامج التي انجزها ومنها مدونة السلوك , وجدول التشكيلات وتعديل قانون الخدمة المدنية , وشبكة الموارد البشرية المحوسبة .

بدوره تحدث مدير مشروع الحكم الرشيد السيد باتريك وجيك , عن الايجابية والرؤية العالمية التي يعمل بها ديوان الموظفين التي ستعود بالفائدة بشكل كبير , وتقدم بالشكر لادرة الديوان على الدعم الايجابي باتجاه اصلاح العمل وتطوير مؤسسات الدولة .