وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تعفي شركات مقاولات من مليون دولار ضريبة مضافة

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 15:05 )
غزة –معا- أكد الحكومة المقالة أنها ساهمت في إعفاء مشاريع تطويرية لصالح شركات مقاولات من الضريبة المضافة بما يزيد عن مليون دولار خلال شهر مايو الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء المقال في تقرير أصدرته الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي بالمجلس أن وزارة المالية اعتمدت منح دولية لمشاريع تطويرية بقيمة(7.288.885$) خلال شهر مايو الماضي وأعفت الشركات المستفيدة من تلك المنح من قيمة الضريبة المضافة.

وذكر التقرير أن وزارة المالية استمرت في تحويل مستحقات الموظفين لصالح شركة الكهرباء بناء على تفويض وطلب من الموظف نفسه لتسوية امورهم المالية مع البلديات، لافتاً إلى أنه وضمن حرص الحكومة على إيصال الغاز بشكل متساوي للشركات تم تحديد كمية 18 طن غاز لكل شركة غاز وذلك لوصوله الى جميع الشركات .

وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرار مجلس الوزراء والخاص بتنفيذ اللائحة التنظيمية الخاصة بكادر المعلمين الحكوميين بتطبيقه على المعلمين العاملين بالمدرسة الشرعية بوزارة الأوقاف بإضافة نسبة 15% لمسمى وظيفي معلم اسوة بمعلمي وزارة التربية والتعليم.

ونوه إلى أنه تم تنظيم 51 عقد عمل للعديد من الوزارات، وطرحت عقود عطاءات مركزية عدد(27) والتأكد من صحة مستندات عقود إيجار مقرات ومؤسسات العديد من وزارات ومؤسسات السلطة الفلسطينية.

وبالنسبة لحرص الحكومة على مساندة ودعم قضية الأسرى أوضح التقرير أن وزارة الأسرى والمحررين قدمت هدية نقدية بقيمة 5 ألاف دولار لـ 50 عائلة بواقع 100 دولار لكل عائلة من أهالي الأسرى بتبرع مقدم من البحرين.

وأفاد أن الوزارة أعفت 12 عائلة من ذوي الأسرى والمحررين من رسوم التامين الصحي بالإضافة إلى تخفيض قيمة فاتورتي الكهرباء والمياه لبعض عائلاتهم، ومساعدة 5 عائلات من خلال برنامج المساعدات الحكومية.