وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم يوما طبيا مفتوحا جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 14:42 )
الخليل -معا- نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية والإغاثة الطبية الفلسطينية ومديرية الصحة ولجان العمل الصحي ومؤسسة إنقاذ الطفل يوماً طبياً مفتوحا في منطقة بيرين جنوب الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه وبهدف تعزيز مبدأ العمل المجتمعي في جهاز الشرطة من خلال تقديم المساعدة للمواطنين المتمثلة في الرعاية الصحية خاصة في المناطق المهمشة والنائية والتي تخضع لسيطرة الاحتلال وبهدف تعزيز صمود المواطنين في تلك المناطق, نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع عدد المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية يوماً طبياً مفتوح للأهالي في منطقة بيرين النائية جنوب محافظة الخليل".

وأضاف البيان بأنه وخلال هذا اليوم تم عمل الفحوصات الطبية لسكان تلك المنطقة من قبل الأطباء الأخصائيين في مجال الأطفال والنساء والأنف والأذن والحنجرة والعظام وتقديم الأدوية اللازمة للمرضى , حيث جرى خلال اليوم معاينة ما يزيد عن المائة حالة .

وأشار المقدم حقوقي عبد اللطيف القدومي مدير شرطة الخليل أن هذا اليوم والذي وطأت فيه أقدام الشرطة الفلسطينية تلك المنطقة ما هو إلا دليل واضح على أن عمل الشرطة لا يقتصر فقط على العمل الأمني بل يتعداه للعمل المجتمعي والإنساني, مؤكدا على أهمية تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية ما بين الشرطة والمؤسسات الأهلية والحكومية والدولية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات خاصة في المناطق التي هي بحاجة ماسة لها.

وأكد القدومي بأن استهداف هذه المناطق والتي يبلغ عددها في محافظة الخليل 21 منطقة نائية موزعة على مساحة تبلغ 5000 دونما , وأن سكانها بحاجة دائمة إلى الرعاية الصحية الدائمة .

ولاقت الحملة ارتياحا شديدا من قبل المواطنين الذين عبروا عن مدى سعادتهم بحضور هذا الحشد الكبير من المؤسسات , مطالبين الجهات المعنية بضرورة توفير الخدمات اللازمة لهم لتثبيت وجودهم على هذه الأرض، معتبرين بأن هذه الخطوة تعتبر خطوة هامة في الاتجاه الصحيح .