وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات مهرجان شباب فلسطين الثاني

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 16:56 )
نابلس- معا - اختتمت في جامعة النجاح الوطنية فعاليات مهرجان شباب فلسطين الثاني للثقافة والتراث والفنون الذي نظمته جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية وجامعة النجاح الوطنية في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد في الفترة 20 -22 /6/ 2013.

وأشتمل المهرجان على معرض للمنتوجات الزراعية واليدوية والتراثية الفلسطينية التي تعزز صمود المزارع الفلسطيني في أرضه ودعما للجمعيات القائمة على المنتوجات الحرفية واليدوية الفلسطينية.

كما اشتمل المهرجان على فعاليات بعنوان "على هذه الارض ما يستحق الحياة" فعاليات فرح ومرح للأطفال شملت فقرة العم روني روك، وعرض كروكوزي لمسرح عناد للأطفال وعرض مسرحية ليلى الحمرا لمسرح وسنيماتك القصبة، وفعالية رسم على وجوه الأطفال نظمها متطوعو الرعاية الصحية.

كما اشتمل المهرجان على فعاليات ثقافية لفرقة يلالان للموسيقى والغناء وفرقة وشاح للرقص الشعبي.

وفي حفل الختام الذي نظم في المسرح المكشوف في الجامعة وحضره الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الوزراء، والدكتور حسين الأعرج، رئيس ديوان الرئاسة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس إدارة جميعة الشباب الديمقراطي للتنمية، وعدد من الوزراء والمحافظين والشخصيات السياسية والوطنية ألقى الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، وعنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس، وماهر عامر، رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمات أكدوا فيها على أهمية الثقافة والفن في حياة الشعوب وعلى أهمية التعاون بين المؤسسات من أجل النهوض بالفن والثقافة في الوطن.

وخلال حفل الختامي للمهرجان كرمت جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية رئيس الوزراء وجامعة النجاح الوطنية والشركات والمؤسسات الداعمة والراعية للمهرجان. وجرى على هامش المهرجان نقل وقائع برنامج أرب أيدول.