وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرايا القدس تنعى جندية والجهاد ترفض تنصل شرطة المقالة من مسؤوليتها

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 20:06 )
غزة - معا - احتسبت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهيدها القائد الميداني رائد قاسم جندية، الذي ارتقى ظهر اليوم نتيجة إصابته في اشتباك مع الشرطة التابعة للحكومة المقالة في حادث مؤسف وقع أمس شرق مدينة غزة.

من جهتها، حملت حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس شرطة الحكومة المقالة في غزة المسؤولية الكاملة عن استشهاد المجاهد رائد جندية.

ورفضت حركة الجهاد في بيان لها أمس تنصل الشرطة من مسؤوليتها عن الحادث المؤسف والأليم.

وقالت "ان هناك قنوات تنسيق رسمية ومعروفة لدى كافة المستويات الأمنية والسياسية رسمياً (مع الحكومة وأجهزتها) وأيضاً فصائلياً، وجرى التوافق كذلك على التعاون بين قنوات التنسيق ومختلف الجهات المذكورة في كافة المناحي، بما في ذلك الإجراءات التي تعين الشرطة على القيام بدورها , لكن الشرطة لم تتبع الإجراءات المتوافق عليها والتي تقتضي التواصل عبر قنوات التنسيق في مثل هذه الحالات، وتوجهت لمنزل الأخ المجاهد مباشرة لاعتقاله ما ادى الى حدوث هذه المشكلة".

وأدانت حركة الجهاد الاسلامي لجوء الشرطة إلى القوة في التعاطي مع مثل هذه الملفات ومعالجتها بطريقة خاطئة دون مراعاة قواعد التنسيق المتبعة في مثل هذه الحالات، خاصة وأن موضوع المشكلة خلفيته أمنية تتعلق بعمل المقاومة وتأمين عتادها من أيدي العابثين، وهي أمور محكومة لضوابط تخص العلاقة بين قوى المقاومة وأجهزة الحكومة في غزة.