وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خارجية المقالة تحذر من مخططات بناء مصاعد وممرات في ساحة البراق

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 10:10 )
غزة- معا - حذِّرت وزارة الشؤون الخارجية المقالة من كافة الأعمال الاسرائيلية الساعية إلى تغيير معالم مدينة القدس وفرض أمرٍ واقعٍ جديدٍ فيها من خلال المخططات الاستيطانية والتهويدية والتي لم يكن آخرها ما أعلنت عنه وزارة داخلية الاحتلال من بناء ممرات ومصاعد تحت الأرض لساحة البراق.

وكشِفَ النقاب عن أن "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء" في القدس التابعة لوزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي أودعت بداية هذا الأسبوع مخططاً هيكلياً جديداً لبناء مصاعد وممرات تحت الأرض بين ما يُسمى بالحي "اليهودي" في البلدة القديمة وساحة البراق لربط الحي مباشرة بساحة البراق ولبناء مركز لزوار ساحة البراق ومنطقة تجارة قرب ساحة البراق.

واعتبرت الخارجية أن هذا المشروع هو حلقة جديدة في تنفيذ واستكمال المخطط الاسرائيلي الكبير، وذلك بهدف تحويل ساحة البراق إلى مركزٍ للمستوطنين، وإحكام سيطرة دولة الاحتلال على هذا البقعة.

ودعت الوزارة كافة أبناء الشعب الفلسطيني عامة، والمقدسيين على وجه الخصوص إلى التمسك بأراضيهم والحفاظ على هويتهم العربية والإسلامية، والتصدِّي بكل جرأةٍ لكل المشاريع الاسرائيلية المُهدِّدة للوجود العربي والإسلامي في القدس.

وطالبت الخارجية كافة المنظمات الدولية والإقليمية وخاصة منظمات ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، والدول العربية قاطبة، وأعضاء المجتمع الدولي وأحرار العالم، بوقفةٍ جادةٍ وعاجلةٍ وفاعلةٍ، من أجل إجبار الاحتلال على الالتزام بكامل القرارات والمواثيق الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ووضع حدٍ للتجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأراضي المقدَّسة، وبحق القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.