وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الملتقى الثقافي الشبابي بمكتبة البيرة يزور جمعية انعاش الاسرة

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 13:51 )
البيرة- معا - ضمن سلسلة الفعاليات الميدانية التي ينظمها، زار وفد من الملتقى الثقافي الشبابي في مكتبة البيرة العامة ضمّ 80 عضواً، جمعية إنعاش الأسرة، وذلك لتعريف الجيل الناشئ بالمؤسسات الوطنية والمراكز الثقافية في المدينة.

وكان في استقبال الوفد خليل فرحان، مدير العلاقات العامة في الجمعية، الذي رحّب بالحضور، وثمّن جهود بلدية البيرة ومكتبتها في رعايتهما الدائمة للشباب، كما تحدث عن الأساليب التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي في طمس التراث الشعبي بكافة مسمّياته، وتجييره ليصبح تراثاً إسرائيلياً، داعياً جموع الطلبة الى ضرورة الحفاظ على تراثنا الأصيل عبر تمثّله في عاداتنا وتقاليدنا اليومية. وقام الوفد الزائر بجولة استطلاعية على مرافق الجمعية المتعددة، وزار معرض التراث الشعبي.

من جانب آخر نظّمت المكتبة جولة سياحية لمشتركي الملتقى إلى مقام سيدي شيبان، للتعريف بالمقام الذي يرجع تاريخه إلى الفترة الأيوبية، وتخلل الزيارة عمل تطوعي اشتمل على تنظيف المقام ومحيطه، وتشجير المنطقة. واستضافت المكتبة ممثلين عن المجلس الأعلى للمرور، بهدف تعريف الطلاب على قوانين السير، وأنظمة المرور.

وبيّن عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية، أن المكتبة أطلقت مسابقة "اقرأ واربح" على مستوى فلسطين، بهدف التشجيع على القراءة، موضحاً أنها موجهة لمختلف الفئات العمرية، ومدتها شهران، وستمنح المكتبة جوائزة قيّمة لأكثر عشرة أسخاص قراءة خلال هذه المدة.

وأشار المهندس فوزي عابد، رئيس البلدية، إلى أن العطلة الصيفية تشهد نشاطاً ملحوظاً في الدائرة الثقافية، حيث يزداد الإقبال على قسم المكتبات، ويرتفع منسوب الاشتراكات، وتتنوع الأنشطة الثقافية، وكل ذلك يتمّ بجهود موظفي الدائرة، والمتطوعين المؤازرين، مبيّناً أن البلدية لن تألو جهداً في رعاية ودعم البرامج الثقافية، والاستثمار في الإنسان.