وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيرس في أبو غوش: جئت لاستنكر الارهاب الذي أصابكم

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 20:30 )
القدس- معا - استنكر الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس الاعتداءات التي ينفذها متطرفون إسرائيليون باستهداف ممتلكات لمواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة.

وقال بيرس، أثناء زيارة قام بها اليوم الاثنين لعائلة أبو حمزة، التي أقدم متطرفون إسرائيليون على ثقب إطارات ثماني سيارات لها الأسبوع الماضي، "باسم الشعب الإسرائيلي جئت هنا لاستنكر الارهاب"، مضيفا أنّ "الاستنكار لهذه الأعمال القذرة جمع اليسار واليمين، ودولة إسرائيل لن تسمح بمثل هذا. لقد أسفنا على سماع ما حدث اليوم (في بيت حنينا) وكلي أمل ان يتم القبض على الجناة".

وكان متطرفون إسرائيليون قاموا الأسبوع الماضي بثقب إطارات 28 سيارة في القرية الواقعة في ضواحي القدس، في إطار ما يدرج على تسميته في إسرائيل "تدفيع ثمن"- وهي بالأساس عمليات إرهابية تقوم بها عصابات إسرائيلية. وبالرغم من أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دانينو، وعد بالقبض على الجناة، إلا أن أحدا منهم لم يتم القبض عليه بعد.
|225211|
وقد رافق بيرس رئيس المجلس المحلي سليم جبر، إلى عائلة حمزة، حيث قال إنّ "أهلنا علموننا أن نسير في طريق السلام ونحافظ على الجيرة الحسنة والتعايش. نحن أخوة في الدم والإيمان فكلنا ابناء سيدنا إبراهيم. نعرف أن مجموعة من الجناة هم المسؤولون عن هذا العمل".

وقال حمزة أحد أبناء العائلات التي أصيبت نتيجة عملية المتطرفين، في حديث وجهه للرئيس الإسرائيلي: "نعلم أننا بصدد أشخاص يقومون بفعلتهم بصورة منفردة، وهذا لن يمس بالتعايش وعلاقة الجيرة الحسنة مع سكان البلدات اليهودية المحاذية. استنكارك لهذه الأعمال يقوي عزيمتنا".