وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشابات المسلمات تفتتح معرضا للتراث الفلسطيني بعنوان "فلسطينية كانت وستبقى"

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 11:16 )
غزة -معا- افتتحت جمعية الشابات المسلمات في غزة ، معرض شعبي للتراث الفلسطيني بعنوان" فلسطينية كانت وستبقى" في حي الشجاعية بمدينة غزة، بحضور ممثلي الجمعيات والوزارت والمؤسسات التراثية والثقافية المختلفة.

وأكدت منى العجلة رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التراثية ليس فقط في يوم التراث العالمي الذي يُصادف الثامن عشر من شهر إبريل من كل عام، بل في كل أيام السنة, ليبقى التراث الأصيل حاضرًا في عقول وقلوب كل الفلسطينيين.

وأضافت رئيسة مجلس جمعية الشابات المسلمات أن قضايا التراث من أهم القضايا التي أخذت تهتم بها الشعوب،خاصةً وأنها تُشكل قاعدةً مهمةً في الحفاظ على شخصيات هذه الشعوب وقيمها الروحية.

ولفتت العجلة إلى صور تهويد التراث وتهميشه من قبل الاحتلال, مشيرة إلى أن هذه المزاعم مورست عمليًا في عدةِ صورٍ وأشكال تخدم جميعها دعاية الاحتلال. .

ومن جانبه قال نهاد الشيخ خليل مندوبًا عن قسم التاريخ والآثار في الجامعة الإسلامية ان أهمية التاريخ تكمن في أنه يُسجل عادات وتقاليد الشعوب كما يُسجل الأحداث التاريخية والسياسية السائدة، شاكرًا بذلك جهود جمعية الشابات المسلمات التي نظمت هذا المعرض، معبرًا عن سعادته البالغة لإحياء التراث في يوم التراث العالمي.