وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شقيق لثلاثة اسرى وابن لاسير- المحرر الجندي يروي تفاصيل الاعتداء عليه

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 15:32 )
الخليل - معا - روى الأسير المحرر سلامة الجندي 21 عاما من مخيم العروب لنادي الأسير تفاصيل الاعتداء عليه أثناء قيام جنود الاحتلال باعتقاله.

ففي تاريخ 15/6/2013 في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء تم توقيفه وقام جنود الاحتلال بتكبيل يديه والاعتداء عليه بالضرب المبرح وعصب عينيه ثم قاموا بأخذه إلى معسكر العروب وهنالك تعرض الأسير لحالة من الإغماء بسبب تعرضه للضرب الشديد على رأسه مما اضطرهم لسكب المياه الغازية عليه وتوجيه اللكمات على وجهه حتى يستعيد وعيه، وأضاف الجندي "لم تكتف قوات الاحتلال بذلك بل قامت بجري إلى سيارة الاعتقال واستأنفوا همجيتهم وبدأوا بضربي مرة أخرى وأخيرا تم إلقائي عند مفرق "عتصيون".

على إثرها تم نقله إلى مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل وأخضع للعلاج والمتابعة لمدة يومين فقد نجم عن الاعتداء إصابة بالغة باليد "فصل بعظمة الكتف" ورضوض بالغة وشديدة في جميع أنحاء جسده.

ومن الجدير ذكره أن الأسير الجندي كان معتقلا في سجون الاحتلال لمدة عام ونصف وقد تم الإفراج عنه بتاريخ 18/11/2011، كما أن والده أسير وثلاثة من أشقائه أسرى وهم نادر الجندي ويقبع في سجن "ريمون" ومحمد وعماد الجندي في سجن "عوفر".

|225351|