وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يختتم دورة تدريبية في مجال حقوق المرأة

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 14:40 )
غزة-معا- اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق المرأة بالتعاون مع مركز الإعلام المجتمعي في مدينة غزة.

وعقدت الدورة في مقر معهد تامي للإدارة والتدريب في مدينة غزة في الفترة الواقعة بين 23 – 24/6/2013، واستمرت لمدة يومين متتاليين بواقع 10 ساعات تدريبية. شارك في أعمال الدورة 23 مشاركةً من العضوات في الاتحادات النسوية والأطر الطلابية في قطاع غزة.

واشتملت الدورة على عدد من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان مثل: الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إضافة إلى حقوق المرأة في الاتفاقات الدولية والنوع الاجتماعي.

وأشرف على إدارة الجلسات التدريبية طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز، تمثل في: ماجدة شحادة، باحثة في وحدة المرأة، بسام الأقرع مدير وحدة التدريب، خليل شاهين، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المركز.

وأوضح بسام الأقرع مدير وحدة التدريب في المركز في كلمته الإختتامية أن هذه الدورة جزء من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل تعزيز حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأضاف الأقرع: أن برنامج الدورة قد صمم بناءً على احتياج الفئة المستهدفة. وحث الأقرع المتدربات على نقل المعارف التي تناولتها الدورة إلى الدوائر الاجتماعية والمهنية التي تحيط بهن، كما أكد على ضرورة الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز مشيراً أن أبواب المركز مفتوحة أمام الجميع.

وثمنت المشاركات الدور الذي يضطلع به المركز لنشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني. وأكدن على مساهمة الدورة في رفع وعيهن بمفاهيم حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص، لا سيما وأنهن يعملن في المجال نفسه.

وفي نهاية اليوم تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة على المشاركات فيها.