وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يطلع وفد الاورومتوسطي على معاناة وأوضاع الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 14:39 )
رام الله- معا- عقد اليوم في مقر نادي الأسير لقاء مع وحدة برنامج شباب الأورومتوسطي في فلسطين التابعة لمجلس الأعلى للشباب والرياضة، للإطلاع على أوضاع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وتحديدا الأسرى الشباب.

ووضع مدير نادي الأسير في مدينة رام الله رائد ابو الحمص الوفد الزائر في صورة الانتهاكات التي تجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وما يعانيه أبناء شعبنا جراء الاعتقال إضافة إلى سياسية التعذيب والحرمان التي تمارس بحقهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم كعلاج والتعليم.

وبين ابو الحمص أن الشباب هم أكثر من دفعوا ثمنا باهظا خاصة أن سنوات التي يمكن للإنسان أن يكون في قمة حياته وإنتاجه قضاها في السجن وفي ظروف صعبة للغاية حولت العديد منهم إلى مرضى نتيجة الإهمال الطبي والظروف الحياتية الصعبة.

وأكد ابو الحمص أن عدد كبير منهم تعرض لإصابات في أثناء الاعتقال وذلك بإطلاق النار بشكل مباشر عليهم الأمر الذي سبب للعديد منهم اعاقات دائمة في أجسادهم، لافتا إلى أنه وعلى الرغم من كل ما واجهه هؤلاء الأسرى إلا أن العديد منهم بعد الإفراج استطاع أن يتحدى كل الظروف وأن يكمل دراسته الجامعية وانخرط في مؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

وأشار ابو الحمص إلى خطورة الاعتقال الإداري الذي يواجه الشباب إذ أن سلطات الاحتلال تحتجز الأسير دون أي تهمة وتحت ما يسمى بالملف السري، لعدة شهور وسنوات، مطالبا كافة الشباب الحر بضرورة دعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين وتحديدا الأسير الشاب.

وفي آخر اللقاء أعرب الوفد عن تضامنه الكلي مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية هذه القضية وضرورة مساندتها.