وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة خضوري تحرز المركز الاول في مسابقة الشركة الطلابية

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 14:39 )
طولكرم – معا - حقق طلبة جامعة فلسطين التقنية – خضوري المركز الأول في "مسابقة الشركة الطلابية" على مستوى الجامعات الفلسطينية التي نظمتها مؤسسة "انجاز فلسطين" في قاعة الليدرز في رام الله ، بمشاركة خمس جامعات فلسطينية جامعة فلسطين التقنية – خضوري ؛ جامعة النجاح الوطنية " كلية هشام حجاوي " ؛ جامعة القدس المفتوحة- قلقيلية ؛ كلية العلوم التربوية مجتمع المرأة – رام الله ؛جامعة بولتيكنيك – الخليل)، وحصل فريق الجامعة الفائز على جائزة مقدارها 5000 دولار مقدمة من البنك الإسلامي العربي الراعي الحصري للمسابقة .

وجاءت مشاركة طلبة كلية فلسطين التقنية وإشراكهم في جميع الأنشطة والمسابقات بهدف تنمية قدراتهم حيث تم تأسيس شركة الأرض الخضراء الطلابية - من قبل طلبة قسم المهن التجارية وقسم المهن الهندسية – حيث تختص الشركة بتسويق السماد العضوي -compost- و المنتج من جمعية ذنابة التعاونية .

وتهدف المسابقة الى اختيار أفضل شركة يتم تأسيسها من قبل طلاب الجامعات الفلسطينية المشاركة في المسابقة ، حيث ستقوم كل شركة طلابية بابتكار منتج أو خدمة وطرح أسهم الشركة للبيع وبالتالي تسويق المنتج او الخدمة في السوق الفلسطيني ، ومن ثم يتم اختيار أفضل شركة طلابية جامعية على مستوى فلسطين.

و يشرف على الشركة الطلابية أ. فادي شحادة رئيس قسم المهن التجارية من جامعة فلسطين التقنية خضوري و المدرب عزمي خلف من شركة دواجن فلسطين.

وجدير بالذكر ان فريق جامعة خضوري ضم 13 طالب وطالبة من قسم المهن التجارية والمهن الهندسية بمستوى سنة ثانية من كلية فلسطين التقنية ( غدير رجب ، مي عبدالقادر ،اوس مراعبة ،ماهر كتانه،فارس طافش ،عكرمة نوفل،فارس شحرور ، مصطفى حمدان،انس رائف،جمال حمد،ايهاب اصليح،اياد بدران،واياس عزموطي).