وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يستقبل رئيس الاتحاد العالمي للجامعات الإسلامية

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 15:13 )
غزة-معا- استقبل رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية رئيس الاتحاد العالمي للجامعات الإسلامية ذو الكفل عبد الرازق في مكتبه حيث رحب بالوفد باسمه وباسم الحكومة والشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الوزراء :" إن الشعب الفلسطيني تحصن من بين ما تحصن به لمواجهة الاحتلال بالعلم، ويعمل على المشاركة العلمية في كثير من النشاطات العربية والإسلامية والعالمية"، مشيرا إلى الارتقاء المستمر في حركة العلم والتعليم في فلسطين رغم الحصار.

وتطرق رئيس الوزراء إلى وجود عدد من الجامعات المتميزة في فلسطين، والتي تعمل دوما على تطوير ذاتها للارتقاء بالمواطن الفلسطيني، والتي تعمل على الاتصال مع كافة المؤسسات التعليمية حول العالم ومن بينها المؤسسات الماليزية التي تعد رائدة.

وأشار رئيس الوزراء لجهود الحكومة من خلال وزارة التربية والتعليم من خلال مؤتمرات وورش عمل والتعاون مع المؤسسات التعليمية الفلسطينية والعربية والدولية الرسمية منها والأهلية، ومن بين تلك الجهات المؤسسات التعليمية الماليزية.

وتطرق رئيس الوزراء بضرورة أن يكون التعليم في كل العالم الإسلامي يبحث في القضية الفلسطينية، ويوجد وعي لدى الأمة لما يجري في فلسطين والقدس ومحاولات الاحتلال تقسيم الأقصى، كما تطرق رئيس الوزراء لمعاناة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال .

وأشاد رئيس الوزراء بجهود الاتحاد العالمي للجامعات ودعا الاتحاد لعقد اجتماعات له في غزة، موضحا أن الحكومة والشعب الفلسطيني على جاهزية لاستقبال مثل هذه التظاهرة العلمية.

من جهته؛ عبر رئيس الوفد عن سعادته بزيارة فلسطين، مشيدا بالحركة التعليمية والعلم في فلسطين وبالجامعات والمؤسسات التعليمية الفلسطينية، واستعرض الجهود التي تبذلها عدد من المؤسسات الماليزية للتعاون مع نظيراتها الفلسطينية.

وأوضح أن من أهداف الزيارة تعزيز التعاون بين الاتحاد والجامعات الماليزية من جهة والفلسطينية من جهة اخرى، والاطلاع على التجربة الفلسطينية والتي تعد تجربة جيدة، ووضع مخططات لمشاريع تخدم التعليم وتطوره، وبين أن الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية اعضاء في الاتحاد.

وأكد أن الاتحاد الذي يضم نحو 700 جامعة وكلية حول العالم سيعمل على تسليط الضوء على قضية فلسطين ومن خلال التعاون مع الجامعات الفلسطينية خاصة الجامعة الإسلامية للإشراف على تصدير صورة الوضع في فلسطين للعالم ودعم صمود شعبها والتعليم فيها، موضحا أنه يجري التحضير لمؤتمر يبحث قضيتي القدس والأسرى بالتعاون مع الجامعة الإسلامية.

يشار إلى أن الوفد ضم أيضا د. محمد افندي صالح من جامعة سلطان زين العابدين، د. محمد زين كندار ممثل مؤسسة الأقصى الشريف، عبد الرازق بن أحمد مستشار التعليم العالي في ماليزيا.