وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأطر الطلابية تستقبل وفد الشبيبة الشيوعية الأسبانية

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 15:17 )
غزة –معا - استقبلت عدد من الأطر الطلابية في المكتب المركزي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في قطاع غزة وفد شبيبة الحزب الشيوعي الأسباني ومن اتحاد النقابات العمالية الأسبانية والذي يزور القطاع من عدة أيام للإطلاع على أوضاع القطاع في ظل الحصار وبعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع .

ورحب جمال أبو نحل عضو المكتب السياسي لـ(فدا) بالوفد الضيف مثمن الدور الهام والبارز والذي تقوم به الشبيبة الشيوعية الأسبانية لدعم نضال وكفاح شعبنا العادل نحو الحرية والاستقلال .

وأكد أبو نحل على القواسم المشتركة بين القوى الوطنية واليسارية مع القوى التقدمية في التصدي للإمبريالية وكافة محاولات الهيمنة وإفقار المجتمعات وإثارة الحروب والنزاعات الطائفية لدينية في العالم خدمة للمشروع الاستعماري العالمي .

وأكد رامز بارود مسؤول كتلة اتحاد شباب الاستقلال الفلسطيني على أهمية تطوير العلاقات مع شبيبة الحزب الشيوعي الأسباني من أجل إرساء أسس السلم والأمن الدوليين لإتاحة الفرصة للشباب العالمي لأخذ دوره الطبيعي.

وشكر بارود الوفد الضيف على مبادرته وعلى دوره في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحافل الأوروبية والدولية .

فيما عبر طاهر أبو زيد منسق الشبيبة الفتحاوية في القطاع على روابط الصداقة التاريخية مع الشعب الأسباني قوات التقدميين ، وأكد أن كفاح شعبنا العادل نحو الحرية والخلاص وبراثن الاحتلال الإسرائيلي يتطلب تظافر جهود كافة أحرار العالم

وأكد وفــد شبيبة الحـزب الشيوعي الأسباني السيد أنطونيو والسيدة سـراي من اتحـاد النقابـات دعــم خريجي وقوى اليسار في أسبانيا للنضال العادل للشعب الفلسطيني ، حيث قامت شبيبة الحزب بالعديد من الأنشطة الداعمـة للشعب الفلسطيني في ذكـرى النكبة وفي التركيز على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال ولفضح ممارسات الاحتلال من مصـادرة الأراضي والاستمرار في بناء المستوطنات ومواصلة بناء جـدار الفصل العنصري .