وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو علي يرعى حفل تخريج دورة اللغة الفرنسية لمنتسبي الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 15:59 )
رام الله - معا - قام د. سعيد أبو علي وزير الداخلية برعاية حفل تخريج دورة اللغة الفرنسية لمنتسبي الأجهزة الأمنية لـ 50 ضابطا بحضور القنصل الفرنسي فيدريك ديزانيو ووكيل الوزارة حسن علوي ومستشاري الوزير اللواء محمد منصور والعميد عيسى حجو وذلك اليوم الثلاثاء.

ثمن د. أبو علي دور فرنسا الداعم لفلسطين في مختلف المجالات بما فيها الأمن وقال د.ابو علي أن معرفة اللغة وإتقانها قيمة معرفية تشكل إضافة نوعية للفرد والمؤسسة لما لهذا اللغة الجميلة من أهمية في السياق الثقافي والمعرفي والإنساني.

أكد د. ابو علي أن فلسطين تتوق إلى أن تكون جزء من المنظومة الحضارية التي تمثلها المنظومة الفرانكفونية عبر العالم والتي تجد لها حيز في فلسطين وأننا نتطلع إلى تنظيم المزيد من هذه الدورات وفتح آفاق جديدة تلبي احتياجا فلسطينيا لتجسيد دولة فلسطين بين نيلها الاعتراف الدولي ومنه فرنسا.

كما أكد د. أبو علي أننا نتطلع إلى تنسيق فلسطيني فرنسي لدعم دولة فلسطين ومساعدتها بالانضمام إلى المنظمات الدولية المتخصصة ومنها الانتربول التي تستضيف فرنسا مقرها الدائم وكذلك نتطلع لدعم فرنسا لاستكمال المنظومة الوثائقية الجديدة لمعايير الدولة الحديثة وخاصة الهوية الشخصية للبطاقة الذكية وجواز السفر الالكترني آمالاً أن تتاح لي فرصة توقيع برتوكولات ثنائية بما ينسجم مع عمق العلاقة التي تربط الشعبين.

من جهته أكد القنصل الفرنسي على حرص بلاده الدائم على دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه ودولة فلسطين في كافة المجالات وعلى تبادل الخبرات والتجارب وتحديدا في مجال الامن، مؤكدا على استمرار هذا التعاون بين الشعبين مما يعزز العلاقات الوثيقة بينهما.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.