وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة يؤكد على أهمية تطوير وتعزيز قطاع السياحة في نابلس

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 15:41 )
نابلس- معا- استقبل المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس صباح هذا اليوم وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ضم السيد ماشيرو سوجينو، كبير مستشاري التطوير السياحي في الوكالة، والسيدة إينا يونو، مسؤولة المشاريع في الوكالة وعدد من العاملين في مكتب الوكالة بفلسطين، إضافة الى طاقم من وزارة السياحة والآثار الفلسطينية.

وقد رحب المحامي الشكعة بالوفد الضيف، وثمن الدور الهام الذي تلعبه اليابان في دعم الشعب الفلسطيني وعملية السلام. وتطرق الشكعة الى خطط بلدية نابلس ورؤيتها المستقبلية لتطوير واقع السياحة في المدينة من خلال تحسين البنية التحتية، وتنفيذ عدد من المشاريع مثل الفنادق والحدائق بالتعاون مع مختلف الأطراف، إضافة الى ترميم المواقع التاريخية داخل البلدة القديمة وخارجها.

وأضاف الشكعة أن مدينة نابلس تمتلك الكثير من المقومات التي تؤهلها لتصبح وجهة سياحية هامة، خاصة أنها تعتبر من أقدم مدن العالم وتزخر بالعديد من المواقع التاريخية الهامة. وبين الشكعة أن انضمام فلسطين لمنظمة الامم والمتحدة للعلوم والثقافة (اليونسكو) يؤهلها للحصول على مشاريع ترميم الإرث الثقافي والتاريخي من مختلف الجهات الدولية، الأمر الذي سيسهم في دعم قطاع السياحة في نابلس وفلسطين عموما.

بدورهم، تحدث أعضاء الوفد الضيف عن هذه الزيارة التي تهدف إلى التعريف بمشروع التنمية السياحية المستدامة في نابلس، وقدموا شرحا موجزا لأهم عناصره التي تشتمل على تعزيز التعاون الإقليمي لترويج السياحة في المنطفة، والدمج بين الترويج السياحي والنشاطات السياحية المجتمعية بما يضمن استدامة هذا القطاع وتطويره على المدى الطويل.

وفي ختام الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة على أهم المواقع التاريخية والسياحية في نابلس مثل البلدة القديمة وخان الوكالة وحديقة سما نابلس ومنتزه جمال عبد الناصر.