وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تطلق مشروع "خط الأساس الوظيفي لأدائها"

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 17:16 )
رام الله - معا - أطلقت الشرطة اليوم الثلاثاء، مشروع "خط الأساس الوظيفي لأدائها" بالتعاون مع بعثة الشرطة الأوروبية وشركة (human dynamics ) في رام الله.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن العميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب افتتح ورشة عمل إطلاق مشروع خط الأساس الوظيفي لاداء الشرطة ناقلا تحيات مدير عام الشرطة سيادة اللواء حازم عطا الله للمشاركين و مؤكدا على أهمية مشروع خط الأساس الذي سيستمر لمدة عامين لدراسة و متابعة أداء وخدمات الشرطة الفلسطينية ودراستها وتطويرها لإعداد نظام مستدام لإدارة الأداء للارتقاء بمؤسسة الشرطة وتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.

جاء ذلك بحضور العميد ابو العبد سهمود مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والتطوير السيد روبرت ديفس قائد فريق مجموعة عمل خط الأساس الوظيفي وضباط الشرطة المشاركين من الشرطة الفلسطينية و بعثة الشرطة الأوروبية وممثلين عن شركة (human dynamics ).

وأضاف العميد التلباني أن هذا المشروع يهدف إلى إعداد نظام مستدام واستباقي لإدارة الأداء في مؤسسة الشرطة الفلسطينية بما يشمله من مؤشرات المتابعة والتقييم والمسوحات الخارجية التي ترصد توجهات الجمهور تجاه الشرطة ومسوحات الضحايا الذين تقع عليهم الجرائم وإحصائيات الجرائم وأعمال التقييم الداخلية.

وأضاف البيان ان " إدارة الأداء" مصطلحا شاملا يغطي جميع البيانات المتوفرة التي لا تستغني عنها الشرطة في تنفيذ الأنظمة التي تساند الأداء الاستباقي، بما فيها إدارة البيانات ونظام ضمان الجودة وإعداد الخطط والخدمات التي تؤديها الشرطة.

ودعا روبرت ديفس من جهته إلى العمل بروح الفريق و تحديد المؤشرات و الجهات التي تستخدمها الشرطة بصورة دقيقه ، وتحديد الإجراءات الضرورية لتحديث طرق جمع المعلومات والبيانات التي تحصل عليها الشرطة وتحليلها وتعميمها بصورة فعاله وبالتالي استخدامها على نحو استباقي قبل وقوع الإحداث.