وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا: القدس مهددة بالضياع

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 20:11 )
القدس- معا - استنكر المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ما تعرض له "اهلنا في بيت حنينا من اعتداءات على ممتلكاتهم من قبل جماعة يهودية متطرفة تطلق على نفسها (جباية الثمن) وهي المجموعة المتطرفة ذاتها التي تعتدي بشكل منهجي على الكنائس والمساجد والممتلكات العربية في القدس".

ووجه المطران نداء عاجلا الى كافة رجال الدين والعلماء المسلمين والمسيحيين وكذلك المثقفين والمفكرين بضرورة ان تكون هنالك مبادرات على مستوى العالم العربي عامة وفي فلسطين تحديدا تهدف الى ترسيخ ثقافة التعايش والإخوة والمحبة والسلم الاهلي ونبذ الطائفية والتقوقع وما قد ينتج عنها من ممارسات.

وأكد المطران خلال كلمة له لدى استقباله اليوم وفدا طلابيا من الجامعات الفلسطينية "بأنه في الوقت الذي تشهد فيه مدينة القدس ابتلاعا لأوقافها ومقدساتها وتزويرا لتاريخها وطمسا لمعالمها العربية فإننا نرى بعضا من العرب قد انحرفت بوصلتهم وأصبحوا يتحدثون عن اعداء وهمين في حين ان العدو الحقيقي معروف.

وقال "إن هنالك خطر كبير محدق بهذه الامة لان اي تشرذم او تفكك لن يستفيد منه إلا اولئك الذين يريدون تمرير مشاريعهم العنصرية في القدس".

وختم حنا قائلا "إن القدس مهددة بالضياع ليس بسبب سياسات الاحتلال فحسب وإنما بسبب ضعف وتشرذم العرب الذين تستهدف وحدتهم في كل يوم خدمة لأعداء الامة".