وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعة الطوعية المدنية "GVC" تختتم مشروع "الاستجابة الطارئة"

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 19:26 )
الخليل - معا - احتفلت بلدية يطا، اليوم الثلاثاء، باختتام مشروع الاستجابة الطارئة إلى المجتمعات الأكثر تهميشا في الضفة الغربية المتضررة من القيود المفروضة على الوصول للاحتياجات الأساسية " في مدينة يطا، بتنفيذ المجموعة الطوعية المدنية الايطالية "GVC" بالشراكة مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين والممول من المساعدات الانسانية والحماية المدنية "ECHO".

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة البلدية المحامي موسى مخامرة رئيس بلدية يطا، والمهندس ميكيله بير باولي مدير المشروع، والمهندس فادي الشامسطي المدير الفني للمجموعة الايطالية، وأحمد علان مدير مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين "PHG"، وعضو المجلس التشريعي السابق موسى ابو صبحه، عدد كبير من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية، وبعض من مستفيدي المشروع.

وتم افتتاح الحفل بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وأدار عرافة الحفل نائب رئيس البلدية د. جمال بحيص الذي أكد على الشركاء في المشروع وحرصهم الشديد على تقديم الخدمة للمواطنين، شاكرا جميع الضيوف على حضورهم.

بدوره رحب مخامرة بالضيوف وقدم شكره للمجموعة الطوعية الايطالية وكافة الشركاء في المشروع على جهودهم في خدمة ابناء منطقة يطا ومسافرها الشرقية، مؤكدا أن بلدية يطا تسعى لجلب العديد من المشاريع الخدماتية بالتعاون مع المجموعة الطوعية الايطالية و مجموعة الهيدرولوجيين وخاصة أهالي مسافر يطا الشرقية الذين يعانون من نقص شديد في الخدمات الحياتية بسبب الاحتلال.

كما أشار المهندس الشامسطي من المجموعة عن حرص المؤسسة في تأدية واجبها الوطني والانساني اتجاه المجتمعات الأكثر حاجة، وأضاف أن المؤسسة تستقبل كل مطالب البلدية بروح جدية وبإرادة مثابرة من أجل تنفيذها والاستجابة لها.

وتحدث المجتمعون في الاحتفال عن أهمية المشروع واستعرضوا انجازات المجموعة الطوعية المدنية الايطالية وعلاقتها الوطيدة مع المجتمع المدني ومؤسساته الحكومية.

يشار الى ان المشروع يتضمن خط مياه ناقل داخل مدينة يطا، يربط كل من حي ام السطر وقطعة الشيخ وتلة الصمود بطول 1400 متر، مما يخدم سكان المنطقة وهم حوالي 120 منزل، لم تكن تصلهم المياه في فصل الصيف.

يذكر أن المجموعة الايطالية نفذت العديد من المشاريع المختلفة منها تأهيل الطرق وحفر الآبار المنزلية وإعادة تأهيل عيون المياه والشبكات وخطوط الانابيب ومرافق المياه والصرف الصحي في المدارس وتأهيل الخزانات وتأهيل صهاريج المياه والاستجابة لإخطارات الهدم في كل من يطا والمسافر.