وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل الوطنية تعقد اجتماعا في نابلس

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 20:31 )
نابلس - معا - عقدت الفصائل والقوى الوطنية واللجنة الوطنية العليا لالغاء المخطط المكاني ولجنة القوى الوطنية المركزية في رام الله اجتماعا لبحث مخاطر المخطط المكاني في ظل الدولة الفلسطينية التي ما زالت ترزخ تحت الاحتلال ولا تملك السيادة الكاملة على الارض والتراث والموارد الطبيعية.

وأكد المجتمعون ان اقرار هذا المخطط من شانه ان يعزز من تهميش الاراضي المهددة بالمصادرة وخاصة في ظل حكومة اليمين المتطرف، وفي وقتٍ لا تستطيع فيه الحكومة الفلسطينية منع اصغر مستوطن من التوسع والانتشار والمصادرة، اضافة الى شح الخطط التي من شأنها ان تعزز صمود المواطنين في كافة المجالات واعطاء التسهيلات وتشجيع البناء في الاراضي المحاذية للمستوطنات لقطع طريق الاستيطان.

وطالب المجتمعون الرئيس الفلسطيني محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التدخل الفوري لايقاف العمل بهذا المخطط فوراً.
واتفق المجتمعون على تشكيل لجان مكونة من الفصائل في كافة المحافظات، اضافة الى تنظيم الفعاليات واللقاءات الجماهيرية للضغط باتجاه انهاء العمل بهذا المخطط.

وفي نفس السياق، عقدت اللجنة اجتماعا مع الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني، ناقشت خلاله المخاطر من استمرار العمل في هذا المخطط، وضرورة الضغط المستمر والجدي من خلال اللجنة التنفيذية لانهاء العمل به.

واكد الامين العام لحزب الشعب على ضرورة استنهاض الحركة الجماهيرية وضرورة تعبئتها بمخاطر هذا المخطط،كما اكد على ان موقف الحزب منسجم تماما مع توجهات كافة الفصائل والقوى الوطنية.