وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعدادات لاطلاق الحركة العالمية الشبابية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 11:31 )
بيت لحم- معا - يستمر مُبادروا تأسيس الحركة العالمية الشبابية الفلسطينية GPYM في جهودهم لضم أكبر عدد من النشطاء الشباب على مستوى العالم.

وأفاد أحمد بعلوشة أحد المبادرين بأنه تم التواصل مع العديد من الناشطين في مجال العمل الشبابي والفاعلين في بلدانهم على صعيد العمل الإنساني والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف بعلوشة أن مبادري الحركة وصلتهم رسائل من العديد من الجهات الشبابية الراغبة في المشاركة لا سيما دول الربيع العربي ومنها اليمن ومصر وليبيا وتونس.

وأكد بعلوشة أن وفداً من المبادرين في القاهرة أجرى مشاورات مع بعض التحالفات الشبابية بالإضافة لبعض النشطاء الدوليين القادمين من أمريكا وكندا، حيث أبدوا رغبتهم بدعم المبادرة.

وأضاف أن هنالك توجه من بعض المبادرين لزيارة لبنان خلال شهر يوليو لعقد مشاورات مع بعض التحالفات الشبابية هناك، كما يصل وفد من مبادري تأسيس الحركة اليمن صباح الغد ضمن وفد شبابي يلتقي شباب الثورة وسيقوم بإجراء مشاورات بهذا الخصوص.

وعبرت الناشطة الأمريكية نانسي منصور أنها ستعمل على دعم المبادرة إعلامياً والترويج لها في الدول الغربية.

في حين أكدت الناشطة الشبابية البرازيلية فرناندا كارولينا جمبز أن العديد من الشباب البرازيلي على استعداد للمشاركة في هذا التحالف الدولي لتعزيز دور الشباب في ريادة القضايا الأممية.

وعلى صعيد تحضيرات اطلاق الحركة والحفل التأسيسي توقع السيد علاء الباز أحد المبادرين أن يكون حفل الإطلاق نهاية العام الجاري في قطاع غزة وبحضور وفود شبابية من 50 دولة من جميع أنحاء العالم.

وأضاف الباز " نأمل أن تسير الأمور كما هو مخطط لها، ونأمل أن تساهم الحركة الشبابية العالمية في مد جسور الثقة بين الشعوب ويكون لها دوراً مركزياً في استنهاض الكفاءات الشبابية على مستوى العالم بما يضمن تحقيق التبادل العلمي والثقافي والخبرات، وتحقيق التطور في التعليم وتعزيز الجوانب التنموية.

في سياق منفصل وبشكل مواز بدأ المبادرون لإنشاء الحركة الشبابية العالمية الفلسطينية بحملة لتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني منذ بداية القرن المنصرم، في كافة أماكن التواجد الفلسطيني ويأتي هذا تمهيدا لإطلاق حملة لملاحقة اسرائيل جنائيا وقانونيا في المحافل الدولية المختصة.

وقال الكاتب والمدون الفلسطيني همام مبارك أحد مبادري تأسيس الحركة العالمية الشبابية بأن الملاحقة القانونية لدولة وقادة الاحتلال تساهم في محاصرتهم عالمياً وتكشف الوجه الحقيقي لحكومات اسرائيل المتعاقبة مشيرا إلي أهمية التكامل بين النضال القانوني مع كافة أوجه النضال الفلسطينية الأخري في مواجهة غطرسة الاحتلال.

وأوضح مبارك أن الهدف الرئيسي من إنشاء الحركة الشباببة العالمية الفلسطينية هو إنشاء تحالف شبابي دولي لنصرة القضية الفلسطينية والضغط على حكومات الدول المختلفة من أجل موقف عالمي يقف في وجه ممارسات دولة الاحتلال.