وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يهنئ حمد بن خليفة لتسلم نجله مقاليد الحكم في قطر

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 15:54 )
غزة- معا - هنأ رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية حمد بن خليفة آل ثاني بمناسبة تولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم بدولة قطر، وتمنى هنية أن تسمو به قطر وتواصل دورها الطليعي "وكلنا ثقة أن الله سيجري على يديه البيضاء ما فيه مصلحة أمتنا العربية والإسلامية".

وحول تسليم حمد بن خليفة آل ثاني مقاليد الحكم في دولة قطر لنجله تميم بن حمد آل ثاني، قال رئيس الوزراء المقال: "إن هذه التجربة وهذا النموذج الفريد في التحول السلمي لتداول السلطة والحكم ليدرّس في العالم الحديث في ظل ما نشهده من عنف يواكب جميع التحولات في الوطن العربي والمنطقة، وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنما يدل على قيادتكم الحكيمة المدركة وتحليكم بالإرادة الصلبة الواثقة".

وأضاف "ها أنت اليوم تسلم ولي عهدك زمام الحكم بعد أن أديت الأمانة وبعد أن تحولت قطر إلى رقم صعب على مختلف الأصعدة وفرضت نفسها على الخريطة السياسية والاقتصادية الاقليمية والدولية".

وتابع :" تقبلوا مني ومن شعبكم الصابر في غزة وفلسطين أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لسموكم الكريم، فقد شهدت فترة حكمكم انتصار لقضية فلسطين في مختلف المحافل والأقطار والمنابر الدولية ومساندتكم إغاثياً وتنموياً وسياسياً لفلسطين ودعمكم المتواصل واعمار ما دمره الاحتلال ساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي كافح وما زال يكافح من أجل نيل حقوقه المشروعة وكرامته".