وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي المدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني في مكتبه اليوم، المدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في فلسطين، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

ورحب الكوني بالمدير العام للبرنامج، شاكراً إياه على زيارته، مشيداً ببرنامج (UNDP) ودورهم كشريك للفلسطينيين، وكذلك المشاريع التي تقدمها لتطوير الخدمات للمواطنين، وأيضاً العلاقة الجيدة مع الوزارة، مشيرا إلى أهمية اتفاقية (Fair) والتي وقعها برنامج الأمم المتحدة مع رئيس الوزراء، وأهميتها التي تعكس توجهات الحكومة والوزارة لتعزيز الاستثمار في مناطق (ج) وفي القدس الشرقية، وكذلك في قدرتها على إيجاد بنية تحتية قادرة على الإستجابة لاحتياجات المواطنين.

من جانبه هنأ فرويد الوزير الكوني لتوليه حقيبة الحكم المحلي، مشيرأ إلى أن هذه الزيارة هي الأولى له للوزارات الفلسطينية وخاصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة، نظراً لأهمية وزارة الحكم المحلي، مبيناً أن العمل بتنفيذ الإتفاقية قد بدء بالفعل، حيث سيوفر (UNDP) عناصر الدعم اللازم للوزارة، والغطاء الدولي واستصدار تراخيص البناء أينما لزم ذلك بالتنسيق مع الشركاء الدوليين.

وتناول الطرفان عدد من القضايا الهامة والمشاريع الحيوية التي تم تنفيذها في المرحلة السابقة وعدد من المشاريع المزمع تنفيذها في المراحل الحالية والمستقبلية من خلال دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي، وبالتعاون مع الوزارات الاخرى ذات العلاقة والشركاء في المجتمع المدني.