وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات وانشطة وزيارات تعليمية في المخيم الصيفي الذي ينظمه مركز العودة

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 17:09 )
طولكرم - معا - منتصر العناني : واصل بنجاح كبير فعالياته وتنفيذ برامجه بنجاح وسط تفاعل كبير من المشاركين واستمراراً لفعاليات المخيم الصيفي السنوي الرابع تحت اسم ( مخيم تنمية المهارات الفكرية ) الذي ينظمه مركز العودة _برنامج صعوبات التعلم والنطق في محافظة طولكرم بمشاركة اطفال صعوبات التعلم واطفال عاديين من كلا الجنسين
والذي يهدف الى تنمية مهارات الأطفال من خلال اكتشاف المواهب الإبداعية وتنميتها ، وصقل شخصية الاطفال ونشر الوعي بالمفاهيم المجتمعية وتعزيز العمل التطوعي لديهم .
وتضمن المخيم 4 زوايا وهي زاوية التفكير الابداعي وزاوية المهارات الحياتية وزاوية الاشغال والفنون وزاوية الاعلام ( زاوية المرحوم الاعلامي عبد الكريم عودة ) والذي يستمر لمدى 24 يوما ويختتم بعرض نتاجات كافة المشاركين .

و تخلل الاسبوع الاول من المخيم سلسلة من الفعاليات والانشطة حيث نفذت وزارة الثقافة ورشة عمل لمجموعة من المشاركين من اطفال المخيم تخللت الورشة تنمية مهارات الاطفال في مجالات الرسم الحروالذين ظهرت من خلالها مواهب إبداعية رائعه قدمتها سواعد الأطفال .

و نفذت الاغاثة الطبية يوم طبي للاطفال المشاركين في المخيم حيث تم عمل فحص للدم وفحص للاسنان وقام الاطباء بعمل فحص شامل للاطفال وتم تحويل بعض الاطفال لتلقي العلاج اللازم في مقر الاغاثة الطبية في محافظة طولكرم كما تم عقد ورشة عمل حول نظافة الاسنان وتم توزيع فراشي للاسنان على الاطفال المشاركين في صورة تحث على النظافة الشاملة.
وقدم تلفزيون الفجر الجديد وضمن زاوية الاعلام في المخيم ورشة بعنوان الاعلام الاجتماعي ودوره في ابراز القضايا المجتمعية والاحداث الهامة في المحافظة والوطن والتي كان فيها المرحوم عبد الكريم عودة مشاركا فيها وفاعلا .
وفي زاوية العمل الطوعي قام الاطفال بيوم تطوعي لتنظيف الشارع الرئيسي في بلدة ذنابة وذلك من اجل تعزيز مفهوم العمل التطوعي ونشره بين افراد المجتمع .

المدرب اسلام الاشقر ورشة عمل حول التفكير الابداعي للاطفال من اجل توسيع مدارك الطفل ضرورة حثه على تنمية ممهاراته التفكيرية ومسارعة التلبية في الرد على النقاش .

وقام اطفال المخيم بزيارة الى مكتبة اطفال بلدية طولكرم وتم تعريفيهم على اقسام المكتبة من قبل امين المكتبة السيد احمد ابو طاحون وتم قراءة بعض القصص للاطفال ويهدف النشاط الى حث الاطفال على القراءة الدائمة وتشجيعهم ليصبح الكتاب صديق لهم بعد أن صار هناك هجران للكتاب في ظل التكنولوجيا الإستقصائية للمعلومات السريعه .

علاء سروجي أكد ومن خلال لقاء معه بأن الايام القادمة ستكون محطة هامة ايضاً في تنفيذ العديد من الفعاليات المجتمعية والترفيهية والتعليمية للاطفال كما وقدم سروجي بالشكر الى جميع المؤسسات والشخصيات والهيئات التي حضرت الى مكان انعقاد المخيم ونفذت الفعاليات مع الاطفال و الى كل من ساهم في انجاح فعالياات المخيم وخص بالذكر معارض الارز للاحذية وشركة الارز للبوظة ومعارض stylish homyمفروشات وشركة جوال والذين كانوا خير شركاء لدعم ونجاح برامج المخيم الصيفي بإمتياز .