وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كرواتيا: فلسطين تشارك في ورشة التعليم البيئي المُستدام

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 17:57 )
رام الله- معا - شاركت فلسطين في ورشة عمل إقليمية حول التعليم البيئي المستدام، التي انعقدت في العاصمة الكرواتية زغرب، قبل أيام، بحضور عدد كبير من الدول العربية والأجنبية.

ومثلت فلسطين وزارتا التربية والتعليم العالي من خلال الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، بصري صالح، وشؤون البيئة عبر مدير دائرة التعليم البيئي سائدة شعيبات، وسيمون عوض المدير التنفيذي لمركز التعليم البيئي- الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة.

وقال صالح إن الورشة ناقشت النسخة النهائية من إستراتيجية التعليم البيئي المستدام لدول حوض البحر الأبيض المتوسط. فيما شهدت أعمالها التي امتدت على مدار يومين، مراجعات مستفيضة للإستراتيجية، وما تحتويه من رؤى وبرامج وسياسات تختص بدمج البيئة في المناهج والأساليب التعليمية المختلفة.

فيما ذكرت المهندسة شعيبات أن المداولات ركزت على تسليح الجيل الجديد بالمعرفة البيئية، وصولاً إلى أساليب أكثر استدامة لخدمتها، ولتوفير حياة أكثر رفاهية وانسجاما مع منطلقاتها.

وقالت إنه سيتم اعتماد الإستراتيجية المطروحة على مستوى الوزراء في موناكو في شهر تشرين أول القادم؛ لمنحها الدعم السياسي اللازم ودفع تنفيذها قدما.

بدوره، أكد عوض أن تمثيل فلسطين في المحافل الدولية، من شأنه أن يقدم رسالة مزدوجة: الأولى تنقل إلى العالم ممارسات الاحتلال المدمرة للبيئة وعناصرها، والثانية تؤكد حرص المؤسسات الرسمية والأهلية على بناء مجتمع أكثر حساسية تجاه شؤون البيئة، بالرغم من كل التحديات التي تعرضها.

وأشار إلى أن التعليم المستدام في مجال البيئة، سيساهم حتماً في تغيير الحال، وتطوير الوعي، ما ينعكس إيجاباً على البيئة وقضاياها.