وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس شبابي بيت جالا يطلق مخيم " إحنا غير "

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 09:57 )
بيت لحم- معا- أطلق المجلس المحلي الشبابي في بيت جالا أمس الاربعاء مخيم "إحنا غير" بمشاركة 70 شابا وشابة من الفئة العمرية من 14-17 عاما.

وتم تنفيذ ندوة في اليوم الاول قدمها رئيس بلدية بيت جالا الدكتور نائل سلمان، قدم من خلالها معلومات عن الحكم المحلي ومهام البلدية وتدورها في تطوير المدينة، وفي الشق الثاني من اليوم تم تنفيذ نشاط رياضي حيث طلب المدرب من المشتركين تجميع بعض النفايات الصلبة كقناني المياه والعصائر الفارغة وقام بتعليمهم على كيفية العزق عليها ، حيث يحدث هذا النشاط لتشجيع المشاركين على التفكير الابداعي لعمل شيء من اللاشيء.

وسينفذ المشتركون اليوم مجموعة من الزيارات الميدانية في شوارع المدينة ليقابلوا الناس ويسألونهم عن مشاكلهم واحتياجاتهم، حيث يهدف هذا النشاط لزيادة معرفة المشتركين بالمشاكل والتحديات التي توجه المجتمع ، وسيقومون بنقل هذه الاحتياجات للمجلس البلدي ومحاولة البحث عن حلول لها.

ويستمر المخيم لمدة 5 ايام يتخلله مجموعة من التدريبات المسرحية والدراما مع المدربة ميرنا سخلة وتنفيذ مجموعة من الورش التي ستناقش الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المدينة.

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع المجالس المحلية الشبابية الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع مؤسسة CHF الدولية– برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).