وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر يوقع اتفاقيه تعاون مع بنك التنمية الألماني

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 11:37 )
رام الله- معا- وقعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ممثلة بنائب الهيئه الادارية الدكتور عبد الجابر الهودلي ومدير المشاريع محمد الشافعي بتوقيع اتفاقيه تعاون مع بنك التنمية الالماني ضمن مشروع إنشاء وحدات صحية جديدة في مستشفى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.

وبيّن الهودلي بأن هذه المشاريع المتطورة يمكنها ان تقدم خدمات صحية وقدرات استيعابيه واسعه تخفف من العبىء الذي تتحمله وزارة الصحة الفلسطينية، وبنفس الوقت تساهم في توفير فرص عمل جديدة لكافة الفئات ضمن الخطط التنموية للحد من الفقر في الاراضي الفلسطينية.

ونوّه الشافعي بأن الجمعية تقوم ببناء علاقات وطيدة مع الجهات المموله ومؤسسات دولية تهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية، سعياً لانشاء مشاريع تنموية تهدف لتحقيق التنمية المستدامه في القطاع الصحي الفلسطيني، وأنه خلال العام الماضي استطاعت الجمعية من تحقيق قفزه نوعية في هذا المجال وسيتم بذلك تحقيق نقله نوعية اخرى خلال العامين القادمين ضمن الخطه الاستراتيجيه للجمعية.

وسيضم المبنى الجديد في ساحة الطوارىء الخاصة بالمستشفى عدة عيادات تخصصية حديثه وقسم أشعة وغرف عمليات متطورة بالاضافة لأقسام خدماتية اخرى يجري العمل على تطويرها مع جهات مموله أخرى.

من جانبه بين الهودلي، بأن الهيئه الادارية المكلفة من سيادة الرئيس محمود عباس تبذل قصارى جهدها للنمو والارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها الجمعية، وأن بناء وتطوير هذه المؤسسات هو أحد أهم الخطوات نحو بناء الدوله الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني للثبات على ارضه.