وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مشروع "الإعلام الاجتماعي من أجل المرأة" بغزة

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 11:56 )
غزة - معا - افتتح مركز الإعلام المجتمعي (CMC) اليوم مشروع "الإعلام الاجتماعي من أجل المرأة " الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مؤسسة هينرش بول الألمانية، والذي يستهدف 20 من القيادات الشبابية الناشطة من مختلف مناطق قطاع غزة.

وقالت منسقة المشروع خلود السوالمة أن المشروع يهدف إلى تمكين القيادات الشابة في غزة من توظيف وتفعيل دور الإعلام لصالح مناصرة قضايا المرأة في المجتمع الفلسطيني.

وأضافت أن المشروع بدأ بدورة تدريبية حول حقوق الانسان حيث سيتم التركيز على حقوق المرأة والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة وسيستمر التدريب لمدة يومين، منوهة الى أن التدريب ينفذ بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.

وأشارت السوالمة إلى أنه سيتم تدريب الفئة المستهدفة على مجموعة من المهارات الإعلامية كالإعلام الاجتماعي ومواجهة وسائل الإعلام منها الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلي تدريب في الحملات الاعلامية.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة حصلت على ترخيصها بداية العام 2007 بمبادرة من مجموعة من الناشطين في العمل الإعلامي والأهلي، واتفق أعضاؤها على ضرورة وجود مؤسسة إعلامية أهلية تعنى بالنشر والإعلام حول القضايا الإنسانية للمواطن.