وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اضرام النار باشجار بنابلس- الاحتلال يهدم عددا من البركسات غربي طمون

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 16:23 )
نابلس- معا - أصيب مزارع فلسطيني اليوم الخميس، جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال هدم الجرافات العسكرية الاسرائيلية لعدد من البركسات الزراعية في منطقة البقيعة شرقي طمون.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا إن عددا من الجرافات العسكرية الاسرائيلية شرعت بهدم عدد من البركسات الزراعية والمنشات الخاصة بالمواطنين في منطقة البقيعة شرقي طمون بمحافظة طوباس . وبحسب المصادر فان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتدت بالضرب المبرح على المواطن جميل سليمان بني عودة بعد محاولتهم جلب امتعته من بركسه الذي كانت قوات الاحتلال تنوي هدمه، ما ادى الى اصابته بجروح مختلفة بالوجه وتم نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس ووصفت جروحه ما بين متوسطة وطفيفة.

وعلمت معا ان البركسات التي هدمتها قوات الاحتلال الاسرائيلي حتى هذه اللحظة هو بركس يعود للمواطن جميل سلمان بني عودة والمواطن لطفي سعيد بني عودة ولاتزال الجرافات تشرع بعمليات الهدم، حيث يتواجد اكثر من 30 منشأه زراعية في هذه المنطقة.

وفي ذات السياق قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربيه لـ معا إن عددا من المستوطنين من مستوطنة "شافي شمرون" قاموا باشعال النار باراضي المواطنين في قرية سبسيطة غرب مدينة نابلس ما ادى الى احراق اكثر من خمسة عشر دونما من الاشجار المزروعة بالزيتون واللوزيات.