وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الليلة في كأس القارات : موعدكم مع قمة أوروبية تجمع اسبانيا وايطاليا

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 17:20 )
بيت لحم - معا - " موقع الفيفا " سيكون العالم اليوم على موعد مع قمة أوروبية في نصف النهائي الثاني لكأس القارات البرازيل 2013 FIFA حيث يلتقي بطل العالم وأوروبا المنتخب الأسباني مع وصيف أوروبا المنتخب الإيطالي في مباراة مرتقبة تعد بالكثير من الإثارة والندية، فالماتادور الأسباني سيخوض اللقاء ونظره على الفوز بلقب كأس القارات الذي ينقصه بعد كأس العالم وكأس أمم أوروبا، بينما سيكون هدف الأزوري الأخذ بالثأر بعد خسارته في نهائي أمم أوروبا أمام هذا الخصم بالذات.

مباراة اليوم
أسبانيا- إيطاليا، ملعب كاستيلاو، فورتاليزا، الخميس 27 يونيو/حزيران، 16:00 (حسب التوقيت المحلي)

المواجهة
روبرتو سولدادو (أسبانيا) – جيانلويجي بوفون (إيطاليا)
نجح روبرتو سولدادو في تسجيل هدف الفوز في مباراة أسبانيا الإفتتاحية أمام أوروجواي بعد أن ضمه دل بوسكي لأول مرة في بطولة كبيرة، حيث كان قد غاب عن كأس الأمم الأوروبية وعن مونديال جنوب أفريقيا 2010، لذا كانت أهمية هذا الهدف كبيرة لمهاجم فالنسيا، وسيبذل سولدادو أقصى ما في وسعه لزيادة غلته من الأهداف حتى يؤكد أحقيته في الفرصة التي حصل عليها أخيراً، أما الحارس الإيطالي جيانولويجي بوفون فسيكون له بالمرصاد فبعد أن استقبلت شباكه ثمانية أهداف خلال ثلاثة مباريات أعلن حارس يوفنتوس أن منتخب بلاده عليه العمل على خطوطه الدفاعية وأن يتفادى إستقبال أي أهداف أخرى.

رأي الخبراء
"لا يمكنك توقع شئ في مباراة نصف نهائي يشارك فيها المنتخب الإيطالي، نعم لقد خسروا جزء مهم من فريقهم مع رحيل بالوتيللي، لكنه منتخب كبير ودائما تظهر جينات الفوز في المباريات المهمة. بالطبع لا يمكن إغفال فترة الإزدهار التي يعيشها المنتخب الأسباني حالياً وسيعتمد على فرض أسلوب اللعب المعتاد الخاص به، لكن إيطاليا لديها سمعة كبيرة ولن تتنازل عن تاريخها العريق ببساطة. ستكون مباراة نصف نهائي متكافئة، ولا يوجد فريق بعينه مرشح للفوز."، فيرناندو هييرو، لاعب منتخب أسبانيا وريال مدريد السابق.