وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تشتعل بتظاهرات المعارضين والاسلاميون يغنون خلي السلاح صاحي

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 09:11 )
القاهرة - معا - يبين المشهد السياسي في مصر ان مصر على اعتاب صراع دموي وحرب اهلية بين معارضي مرسي من ناحية وانصار الاخوان المسلمين من جهة اخرى وقد اشتعلت القاهرة ومحافظات مصر بالتظاهرات المعارضة للاخوان المسلمين والتي بدأت اليوم الجمعة بميدان التحرير وامتدت الي تظاهرات باماكن عديدة بالقاهرة شملت حي السيدة زينب ودوران شبرا وشارع مصطفي محمود بالمهندسين .

كما امتدت التظاهرات المعارضة للاخوان والرئيس الى محافظات عديدة وعلى رأسها الاسكندرية عند مسجد القائد ابراهيم ومحافظة الدقهلية وبورسعيد والشرقية والغربية وقد طالب متظاهرو التحرير بطرد السفيرة الامريكية فورا من مصر "لانها تمزق الوطن وتبث السموم الامريكية في عصب الوطن المصري وتمزقه وتسعي بكل قوة لاجهاض ثورة المصريين بدعمها المطلق للاخوان المسلمين وسعيها وراء الكنيسة المصرية لاجبار المسيحيين في مصر بعدم النزول لتظاهرات 30 يونيو".

كما شهدت خطبة الجمعة اليوم بمسجد الازهر وبميدان التحرير انتقادات واسعة للاخوان المسلمين وسعيهم لتفرقة المصريين "لمسلم وكافر".

اما مظاهرة الاخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية فقد هدات من ثورتها ظهر اليوم بسبب ارتفاع حرارة الجو بينما تغنى انصار الاخوان المسلمين باغنية وجهوها للمعارضين لهم " خلي السلاح صاحي " تاكيدا منهم على سعيهم للقوة والعنف ضد الشعب المصري الذي يطالب باسقاط الرئيس والاخوان المسلمين.

والقت اجهزة الامن بمحافظة القليبويية القبض على 4 حافلات يستقلها 90 عنصرا من الاخوان المسلمين وبحوزتهم كميات كبيرة من زجاجات المولتوف اسلحة بيضاء وتبين ان الحافلات الاربعة كانت متوجهة الي موقع تظاهرات الاخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية بمدينة .