وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال ورشة عمل- مشاركون يدعون لعدم التنازل عن شروط استئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 10:33 )
غزة-معا- عبر مشاركون عن رفضهم لاستئناف أي مفاوضات مع الإسرائيليين وفقا لما تريده حكومة "نتنياهو" اليمينية، ولما يروج له وزير الخارجية الأمريكي " كيري " .

ودعا المشاركون الرئيس الفلسطيني أبو مازن للتمسك بموقف الإجماع الفلسطيني القاضي بربط استئناف المفاوضات بموقف عملي للحكومة الإسرائيلية توقف بموجبه كافة أنشطتها الاستيطانية في كافة الأماكن، والإقرار بالحق الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م .

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح لأحدى منظماته الفاعلة شمال المحافظة، استعداد لعقد المؤتمر الخامس للحزب، وبمشاركة أعضاء الحزب، وإشراف عضو المكتب السياسي للحزب نافذ غنيم، وعضو اللجنة المركزية تيسير ابو خضرة، وأعضاء مجلس المحافظة رأفت لافي ورواد بدوي ومحمود عبد العال .

وعبر غنيم عن اعتزازه بالتزام أعضاء الحزب، داعيا إياهم للتمسك بمواقف الحزب والدفاع عن أهدافه النبيلة التي يناضل من أجلها، والى الوقوف لجانب هموم أبناء الشعب، التي وصفها بالثقيلة والمتعددة في كافة مناحي الحياة الفلسطينية.

وأشار غنيم لخطورة ارتفاع معدلات العنف والجريمة في قطاع غزة، معزيا ذلك إلى الأوضاع الصعبة التي يعانيها الشعب، محذرا من أن استمرار الحال كما هو عليه سيؤدي إلى مزيد من الظواهر الكارثية التي يذهب ضحيتها العشرات من أبناء الشعب.

وقال غنيم " إن الحالة الوطنية والاجتماعية والاقتصادية للشعب تعيش أسوء مراحلها، الأمر الذي يتطلب التفكير الجدي والعملي في تشكيل جبهة إنقاذ تشارك فيها كافة الفئات الاجتماعية لحماية منجزات الشعب، وللحفاظ على مسيرته الوطنية الكفاحية بعيدا عن أي انزلاقات هنا او هناك، تحيده عن المسار الوطني الصحيح الذي يحفظ إبقاء الاحتلال عدوه الأساسي والرئيسي والأوحد خلال مرحلة التحرر الوطني، ومن أجل وضع حد لكافة الانتهاكات اليومية التي يعانيها الشعب في شتى المجالات، ولتكريس كل الجهود لإعانة الفئات الفقيرة والمهمشة في تلبية حاجاتها الأساسية " .

ودعا أبو خضرة أعضاء الحزب لبدء حياة تنظيمية منضبطة، والانخراط أكثر بهموم الناس الذين يعيشون بينهم، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة التي يعانيها غالبية أعضاء الحزب.