وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع وفارس يلتقيان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك السلال

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 10:59 )
رام الله- معا- التقى وزير شؤون الأسرى و المحررين عيسى قراقع وقدورة فارس رئيس نادي الاسير برئيس مجلس الوزراء الجزائري عبد المالك السلال، وذلك في العاصمة الجزائرية خلال الجولة الرسمية التي يقوم بها قراقع وفارس لتفعيل قضية الأسرى على المستوى العربي والدولي.

وخلال اللقاء وضع قراقع السلال في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأسرى بالسجون والانتهاكات الفظيعة التي تمارس بحقهم.

ونقل قراقع للسلال تحيات الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وتمنياتهم بالشفاء للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ولما تقدم الجزائر من دعم دائم ومستمر لصالح الشعب الفلسطيني.

وبدوه أكد السلال موقف الجزائر إلى جانب شعب فلسطين وأسراه بالسجون وان أبواب الجزائر مفتوحة لكل الشعب الفلسطيني، واعتبر أن قضية الاسير هي قضية العرب وكل الأحرار في العالم.

وأبدى السلال مواقف ايجابية تجاه عدد من المطالب تقدم بها قراقع وفارس تتمثل بعقد مؤتمر ثقافي إبداعي للأسرى في الجزائر في الأشهر القادمة، وإقامة كلية تدريب مهني في فلسطين بالمشاركة والتعاون مع الكليات المهنية في الجزائر، وزيادة عدد منح الطلبة الدارسين في الجامعات الجزائرية.

ومن جهة أخرى التقى قراقع وفارس برئيس جامعة الجزائر الدكتور طاهر جمار وأطلعا على أوضاع الجامعة ومدى ما تقدم من دعم ومنح للطلبة الفلسطينيين.

وكذلك قام قراقع وفارس بزيارة إلى معرض الذاكرة والانجازات الذي أقيم بقصر الصنوبر البحري في الجزائر والذي يوثق تجربة الكفاح الوطني والتحرري للشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي.

ويذكر أن قراقع وفارس يقومان بزيارة الجزائر بدعوة من وزير المجاهدين محمد الشريف عباس والذي قام باستقبالهما في مقر الوزارة بعد أن وضع إكليل من الزهور على مقام الشهيد في الجزائر.