وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الدولي للاعلام الالكتروني يحصل على ترخيص مزاولة العمل بفلسطين

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 11:08 )
نابلس -معا - حصل الاتحاد الدولي للاعلام الالكتروني على الترخيص اللازم لمزاولة العمل في فلسطين ليعتبر مكتب فلسطين الثالث عشر على مستوى العالم حيث يعمل الاتحاد في كافة دول العالم لتقديم كافة الخدمات للاعلامين والمؤسسات الاعلامية.

وافاد د. فتحي ناطور الرئيس التنفيذي للاتحاد وسفير النوايا الحسنة لمنظمة سبمودا للسلام العالمي والتنمية ان الخطوة الاولى بعد هذا الانجاز هو ايجاد رؤية وسياسة عامة لالية التعامل مع الاعلام الالكتروني لعدم وجود انظمة وقوانين للتحضير لمسودة لقانون اعلام الكتروني في فلسطين بالتعاون مع الجهات المعنية.

واضاف ناطور انه لما تتمتع به فلسطين من حرية ومصدر معلومة نسعى في الاتحاد لايجاد شراكات وعروض واتفاقيات وتعاون مشترك مع المؤسسات الحكومية والدولية والاهلية، اضافة الى تنظيم مؤتمرين الاول حول الاعلام المجتمعي في فلسطين والاخر حول التعليم الالكتروني في الجامعات الفلسطينية بالتنسيق مع عدة جهات دولية.

واكد ناطور ان اهم اهداف الاتحاد التي سيعمل على تطبيقها في فلسطين هي دعم وبناء قدرات المؤسسات الالكترونية لاقامة علاقات شراكة وتعاون مشترك وتنظيم المعارض والمؤتمرات والمسابقات الدولية لمواكبة تطور المهنة وانجازاتها وتقديم الاستشارة القانونية والتقنية والمهنية لكافة المؤسسات الالكترونية والاعضاء العاملين بها وتمثيلهم لدى المؤسسات الدولية المختلفة واصدار البطاقات الصحفية للعاملين في حقول الاعلام الالكتروني والعمل على جعل الاعلام الالكتروني كالاعلام عموما وجزءا ثابتا ومحوريا في منظومة الحقوق والواجبات المطلوبة مع ترسيخ سيادة القانون والقضاء.

وتابع ناطور ان من اهم اهداف الاتحاد في الفترة المقبلة ايضا الدورات التدريبية في الاعلام والتي ستمنح المتدرب شهادة في هذا المجال والبطاقة الاعلامية له ، اما الدورات فهي شهادة الاعلامي المعتمد حول المفاهيم الاساسية للاعلام والادوات المستخدمة حديثا في الاعلام وشهادة دبلوم الخبير الاعلامي والتي تتكون دورتها من تفاصيل ادق فيما يخص الاعلام الالكتروني والمسموع والمقروء والعلاقات العامة والسبل الكفيلة لتسيير العملية الاعلامية، وشهادة مستشار الاعلامي المعتمد وتتكون دراستها من اعداد بحث لمشكلة تخص قضايا الاعلام او العلاقات العامة والسبل الكفيلة لحلها واخيرا شهادة الزميل الاعلامي المعتمد والتي تقوم على اعداد بحث لمشكلة تخص قضايا الاعلام والعلاقات العامة والسبل الكفيلة لحلها.

وقدم ناطور بهذه المناسبة التهنئة والتبريك للمؤسسات الاعلامية الفلسطينية والعاملين بها بهذا الانجاز متمنيا العمل والتوحد نحو الانجازات الاعلامية المختلفة لفلسطين واعلامييها.

يذكر ان الاتحاد الدولي للاعلام الالكتروني (يونيم) منظمة اعلامية متخصصة بتعزيز التنمية والرعاية المهنية والقانونية والاستقلالية لكافة قطاعات الاعلام الالكتروني والعاملين فيه الخاص والحكومي والاهلي والتعليمي وباشكاله وانواعه المتعددة وهي المواقع الالكترونية الاعلامية على شبكة الانترنت.