وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق حملة " خذ تفاحة وهات سيجارة" في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 12:50 )
القدس - معا - أطلق المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، حملة " خذ تفاحة وهات سيجارة" وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وذلك للتحذير والتنبيه من الآثار الخطيرة التي يسببها التدخين على الأطفال وأفراد المجتمع.

وجاءت هذه الحملة ضمن الفعاليات والأنشطة والمبادرات التي يطلقها المركز النسوي في إطار فعالياته المستمرة للأطفال المشاركين في مخيم " القدس أولاً" الذي ينظمه المركز بالشراكة مع مركز الشباب الإجتماعي، مركز الطفل الفلسطيني، جمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة، جمعية الشبان المسيحية في القدس.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية الأطفال المشاركين في المخيم لمخاطر التدخين بكافة أنواعه خاصة السجائر والأرجيلة، بالإضافة الى تشجيع الأطفال على القيام بحملات تطوعية تستهدف أفراد المجتمع وخاصة المدخنين لإطلاعهم على المخاطر الكامنة بسبب التدخين وخاصة الأمراض الخطيرة مثل السرطان والوفاة المبكرة، وما يسببه التدخين من مخاطر صحية أخرى على الإنسان المدخن وعلى أفراد الأسرة.
|225933|
كما اشتملت الحملة على عمل تطوعي للأطفال من خلال القيام بحملة ميدانية تم خلالها توزيع التفاح الأخضر على المدخنين من أفراد المجتمع وحثهم على الإقلاع عنه، لما تؤثر هذه الظاهرة الخطيرة على الوضع الإقتصادي للأسرة بكافة مكوناتها ويؤثر سلباً على صحة الأطفال بشكل خاص.

واشتملت الحملة الميدانية للأطفال ايضا على توزيع "بروشورات" منشورات توعوية حول مخاطر التدخين والأثار الخطيرة التي يسببها التدخين على صحة الإنسان والأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان بسبب الإفراط في التدخين وإساءة إستعماله، وتأثيره على الأطفال وصحة أفراد الأسرة.

ولفت قسم العلاقات العامة في المركز إلى أن المركز يولي إهتماما خاصا بمشاركة الأطفال وأفراد المجتمع في كافة المبادرات والحملات التي ينفذها وذلك من منطلق المسؤولية الإجتماعية التي يضعها المركز على سلم الأولويات ولإنشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية الفردية والجماعية إضافة الى إحداث تغيير على صعيد الظواهر السلبية المنتشرة بالإضافة الى خلق حراك مجتمعي رافض لكافة المظاهر الإجتماعية السلبية والخطيرة المنتشرة والتي تهدد حياة ومستقبل الأطفال في مخيم شعفاط.
|225934|
|225932|