وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انهاء الاستعدادات للمؤتمر الفلسطيني الثالث للاشعة والتصوير الطبي

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 13:29 )
رام الله - معا - قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الفلسطيني الثالث للأشعة والتصوير الطبي أ. احميدان الزعارير أن نقابة التصوير الطبي انهت كافة استعداداتها وتحضيراتها للمؤتمر والذي سيعقد يومي الرابع والخامس من تموز في جامعة بيرزيت.

وكانت اللجنة المنظمة للمؤتمر قد عقدت اجتماعا راجعت فيه كافة الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر، حيث أكد رامي الخضور الناطق الاعلامي للنقابة انه بانتهاء التسجيل للمؤتمر يكون عدد المسجلين لحضور فعاليات المؤتمر 500 عضوا من نقابة التصوير الطبي إضافة الى اكثر من 70 ضيف.

وفي نفس السياق أكد الخضور أن النقابة قد اتمت الحجوزات الفندقية للضيوف والمسجلين للمؤتمر في فنادق رام الله، مضيفا ان لجنته على استعداد تام لاستقبال ضيوف فلسطين.

وأضاف ان النقابة قد دربت اكثر من 30 طالبا من التصوير الطبي في الجامعات الفلسطينية كلجنة منظمة مشاركة وخاصة للعمل في لجان المؤتمر حيث تم تدريبهم بشكل مكثف.

من جهته، أكد عضوا اللجنة العلمية للمؤتمر خلدون ادعيس واحلام عيسى ان اللجنة العلمية انهت وضع برنامج المؤتمر وتوزيع مواعيد المحاضرات على ايام المؤتمر وتم إبلاغ كافة المعنيين بالإجراءات اللازمة لتقديم محاضراتهم ومواعيدها كما وحددت ايضا رؤساء الجلسات العلمية، حيث ان المؤتمر سيناقش وعلى مدار اليومين اكثر من 20 ورقة علمية في كافة مجالات الاشعة والتصوير الطبي وسيقدم أخر ما توصلت له الأبحاث في مجال الاشعة والتصوير الطبي والطرق الحديثة في التشخيص والعلاج.

وأضافا ايضا ان اللجنة العلمية انهت طباعة كتاب المؤتمر والذي يحتوي على كل الانشطة التي ستعرض في المؤتمر من اوراق علمية وابحاث وملصقات.

بدوره، شدد رئيس لجنة المعرض الطبي طارق مرعي ان لجنته انهت توزيع الأماكن للشركات المشاركة في هذا المعرض الطبي لتقدم وتعرض آخر ما توصل اليه العلم في مجال تقنيات التصوير الطبي.

واضاف ان معظم الشركات انهت ترتيباتها للمعرض حيث قررت ان تقدم عروضا ضخمة ومميزة على معروضاتها من الأجهزة والمواد التي تخص المهنة.

من جهة اخرى، صرح مرعي ان هذه الشركات هي من الداعمين الرئيسيين للنقابة في كافة انشطتها وانها تمثل في عروضها لهذا العام مدى التطور الكبير الذي حصل في مهنة التصوير الطبي من خلال كل التقنيات الحديثة والأجهزة الجديدة التي تواكب التطور الحقيقي في مجال التصوير الطبي وان هذه الشركات تمثل بحق وجه التطور الحاصل في مهنة الاشعة والتصوير الطبي في فلسطين.

وأكد منصور غانم الناطق الرسمي باسم المؤتمر ان لجنته قد انهت كافة استعداداتها لعقد المؤتمر حيث تم وضع خطة اعلامية متكامله للعمل مع كافة وسائل الاعلام لتعكس التطور الحاصل في نقابة التصوير الطبي واليات العمل بها ولتسليط الضوء على القدرات التي تتمتع بها النقابة وكوادرها.

وأضاف ان لجنته ستعمل على بث وقائع حفل افتتاح المؤتمر في بث حي ومباشر على قناة مكس معا الفضائية، موجها الدعوة لكافة ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية لتغطية وقائع المؤتمر من خلال مراسليهم، مضيفا ان لجنته اعدت ملفا اعلاميا خاصا للمؤتمر سيتم توزيعه لوسائل الاعلام في افتتاح المؤتمر ليتسنى لهم متابعة وقائعه.

وصرح رئيس اللجنة المالية للمؤتمر مراد عوض ان لجنته انهت وضع الموازنة للمؤتمر حيث ان كلفة هذا المؤتمر مرتفعة جدا مقارنة بإمكانيات ومدخولات النقابة، مؤكدا اصرار النقابة ان يكون مؤتمرا مميزا بكل جوانبه رغم العجز المالي المتوقع، ولذلك فقد وجهت النقابة كل ما تملك من مواردها تجاه نجاح هذا المؤتمر حيث بلغت الكلفة الكلية للمؤتمر اكثر من 40 الف دولار.

وأخيرا صرح رئيس المؤتمر احميدان الزعارير أن ملف المؤتمر قد اكتمل وأصبح جاهزا وان كافة اللجان على اعلى درجات الاستعداد لعقده مشددا على ان هذا النجاح في استكمال الترتيبات والتحضيرات ما كان ليكون لولا التخطيط المسبق لتنظيم هذا الحدث الكبير والذي بدأت النقابة بالتحضير له لأكثر من سبعة اشهر ولولا هذا الاصرار الدائم والحثيث من اللجنة المنظمة ومجلس النقابة على الارتقاء بنوعيه هذا المؤتمر بطريقة مميزة.

وأكد الزعارير ان هذا المؤتمر يسعى من خلال طريقة تنظيمه ونوعية الأوراق العلمية المقدمة فيه الى ابراز مدى تطور المهنة في فلسطين.

وفي النهاية وجه رئيس المؤتمر شكره وتقديره للراعي الرئيس لهذا المؤتمر الرئيس محمود عباس وللراعي الماسي للمؤتمر شركة صندوقة كوربوريشن وللراعي الذهبي شركة انترميدبال، ولكافة الشركات والمؤسسات الراعية لأنشطة هذا المؤتمر.