وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري لـ كيري: الطريق الوحيد لتحقيق السلام إنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 14:22 )
غزة-معا- وجه النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار نداء لوزير الخارجية الأمريكية جون كيري الذي يزور المنطقة بأن الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وإقرار كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد الخضري أن إسرائيل تصعد سياسة الاستيطان والحصار واستهداف القدس وبذلك تنتهك القوانين والقرارات الدولية، مبيناً أنها تسعى من وراء ذلك إلى فرض وقائع على الأرض تصبح حقائق تتعاطى معها بمنطق القوة وتضرب بعرض الحائط الأعراف الدولية.

وشدد على أن الاحتلال يستهدف الكل الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة بالاستيطان والجدار وهدم البيوت وسلب الأراضي ونشر الحواجز، وفي الداخل الفلسطيني بسياسة التهويد وسلب البيوت من أصحابها وتهجيرهم منها، وفي غزة بالحصار والإغلاق وحرمان السكان من الحياة الكريمة بفرض عقوبات جماعية عليهم.

وأضاف:"أن إسرائيل كقوة احتلال لا تأبه بالقانون الدولي الذي يرفض الاستيطان ويدعو لوقفه بشكل فوري، وتواجه كل النداءات لوقفه بالمزيد من الكتل والوحدات الاستيطان سواء من ناحية توسيع المستوطنات أو بناء جديدة".

وجدد الخضري دعوته للمجتمع الدولي إلى ضرورة التعامل مع كافة الملفات سواء الحصار أو الاستيطان أو تهويد القدس وغيرهم بشكل جدي وفاعل وسريع لوقفهم.

ودعا لضرورة إنهاء الانقسام والتوحد الفلسطيني لمواجهة التحديات، إلى جانب استنهاض الطاقات العربية والإسلامية والدولية بما يحقق الأهداف الفلسطينية.