وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات مخيم الجذور الصيفي في بيت لحم والخليل

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 11:26 )
بيت لحم- الخليل- معا- تم اختتام فعاليات مخيم الجذور الصيفي والذي استمر لمدة 8 ايام في منطقة زيف شرق يطا وضم 100 طفل من منطقتي زيف والكرمل من عمر 8 أعوام- 15عاماً ومنطقة الخاص شرق بيت لحم وضم 105 اطفال من مناطق تقوع، زعترة، جبة الديب، بيت تعمر، من عمر 8 أعوام وحتى 12 عاماً.

وذلك ضمن فعاليات مشروع تعزيز الصمود في المجتمعات المهمشة من خلال تحسين الوضع المعيشي والحماية والمناصرة الممول من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (ECHO) المنفذ من قبل مؤسسة إنقاذ الطفل بالشراكة مع كل من بلدية يطا ومجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير الريف الشرقي- بيت لحم.

وتخلل فعاليات المخيم العديد من التدريبات والنشاطات والتي تم تنفيذها بالتعاون ما بين مؤسسة انقاذ الطفل والدفاع المدني والهلال الاحمر الفلسطيني والمجلس الاعلى للمرور وشرطة المرور في محافظتي بيت لحم والخليل، بالإضافة إلى العديد من النشاطات التثقيفية والترفيهية والرياضية المميزة.

وقد أوضحت مديرة مكتب إنقاذ الطفل في جنوب الضفة برلام ارفاعية أن الهدف من هذه البرامج يأتي من منطلق إيمان مؤسسة إنقاذ الطفل بأهمية دور الأطفال وضرورة إعطاءهم حقهم بالمشاركة المجتمعية واللعب وخاصة في العطلة الصيفية في تلك المناطق المهمشة (مناطق ج) والتي تعاني من نقص كبير في الخدمات الحياتية الأساسية.